أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الاميركي مايك بومبيو إحتجاجه على إعتقال الروسية ماريا بوتينا بتهمة السعي للتأثير على عمل منظمات سياسية أميركية لصالح روسيا وعده أمراً غير مقبول.

بيان للخارجية الروسية أكد أن لافروف شدد خلال إتصال هاتفي من قبل بومبيو على “ضرورة إطلاق سراح بوتينا بأسرع وقت , عاداً التهم التي وجهت إليها مفبركة بحسب البيان نفسه.

وجاء في بيان للخارجية الروسية ان لافروف شدد امام بومبيو على “ان ما قامت به السلطات الاميركية لجهة اعتقال المواطنة الروسية “ماريا بوتينا” إستنادا الى اتهامات مفبركة بالكامل، امر غير مقبول”.

وتبلغ ماريا بوتينا التاسعة والعشرين واعتقلت في الولايات المتحدة لانها تحركت “كعميلة لمسؤول في حكومة اجنبية”.

واتهمت بوتينا بانها “تسللت الى منظمات سياسية بهدف الترويج لمصالح روسيا الاتحادية”، بحسب ما جاء في البيان الاتهامي الذي أشار الى “منظمة تنشط في مجال الدفاع عن حق حمل السلاح” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتؤكد الروسية براءتها خلال مثولها الأربعاء أمام محكمة في واشنطن ويمكن أن تسجن لعشر سنوات في حال إدانتها.

وكان الكرملين إعتبر الاربعاء الماضي “أن الهدف من إعتقالها واضح وهو التقليل من أهمية الجانب الإيجابي لقمة هلسنكي بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين التي عقدت الاثنين الماضي”.

وتابع بيان الخارجية الروسية أن الوزيرين “تبادلا وجهات النظر حول فرص تطوير العلاقات بين البلدين بهدف الوصول الى تطبيعها”.

وختم البيان بالاشارة الى أن الاتصال الهاتفي جرى ب”مبادرة أميركية” وتطرق أيضا الى النزاع في سوريا وخصوصا الى “إحتمال تعاون روسيا والولايات المتحدة مع دول أخرى لحل الأزمة الانسانية في سوريا”.

إقرأ أيضا:

البيت الأبيض: ترامب طلب عقد قمة مع بوتين في واشنطن