أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

السفير الأميركي لدى اليمن، “مَاثْيُو تْوِيلُرْ”، اعتبر إيران إحدى القوى الرئيسية التي تحاول تعزيز عدم الاستقرار في المنطقة. تويلر قدّم توصيفا لما تقوم به إيران في هذا الصدد قائلا إنها تصب الغاز على النار . جاء ذلك خلال حضوره مراسم تسليم قوات تحالف دعم الشرعية لمهام خفر السواحل في محافظة حضرموت، إلى قوات خفر السواحل اليمنية لإدارتها.

وأضاف: “أينما نرى عدم الاستقرار هنا في المنطقة، وأنا لا أقول إن إيران هي مصدر كل عدم الاستقرار، لكننا نرى ذلك في انتهازيتهم للأوضاع، فهم يستغلون الاختلافات الدينية السياسية والفقر، ويصبون الغاز على النار في منطقة من العالم مهمة جداً لنا جميعاً”. إلى ذلك، استشهد بالوضع الذي وصل إليه اليمن، جراء الدعم الإيراني اللامحدود للانقلابيين الذين أطاحوا بالحكومة الشرعية.

من جهته، اعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن أذرع إيران الممتدة في كل مكان تؤكد أنها غير قادرة على صنع السلام وأوضح قائلاً: “إيران تخلق فوضى في المنطقة، وتسبب الفوضى في كل مكان في العراق والبحرين وسوريا وفي لبنان من خلال حزب الله، وفي اليمن.. لا مكان لإيران في شبه الجزيرة العربية، إنها لا تخلق سوى الفوضى والإرهاب في كل مكان، لا أعتقد أن القادرين على مثل هذه الأعمال قادرون على السلام”.

يذكر أن الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران، بريان هوك، كان أكد الخميس، أن إيران تمد الحوثيين بأسلحة تمكنهم من استهداف طائرات التحالف. وأردف أن أسلحة إيران المنتشرة في الشرق الأوسط تمثل تهديدا للقوات الأميركية، وأن النظام الإيراني يستخدم الأسلحة لتصدير الثورة، كما يعمل على زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد: 

تظاهرات الأحواز تدخل أسبوعها الرابع في إيران