أخبار الآن | مكسيكو – المكسيك (وكالات)

ضرب زلزال بقوة ستة درجات وعشر الدرجة 6,1 مدينة مكسيكو بعد أربعة أيام من زلزال بقوة سبعة درجات وعشر الدرجة 7,1  أوقع نحو 300 ثلاثمئة قتيل في المكسيك، وفق معهد رصد الزلازل المكسيكي.

وحدد المرصد مركز الزلزال في ولاية واكساكا في جنوب المكسيك، بعد أن عدل من حساب قوته.

وسقط القسم الاكبر من القتلى الـ 300 في العاصمة مكسيكو حيث بلغت الحصيلة 137 قتيلا.

وبين القتلى 3 أجانب هم تايواني وبنمية وإسباني.

ويبذل رجال الاطفاء والشرطة والجنود والمتطوعون جهودا مضنية للبحث عن ناجين محتملين تحت أنقاض المباني المدمرة، مع ان الآمال في العثور على أحياء تتضاءل ساعة تلو الأخرى

وفي سياق آخر واصل عناصر الانقاذ في المكسيك، صباح السبت، عمليات البحث اليائسة عن ناجين بعد الزلزال المدمر الذي أودى بحياة نحو 300 شخص، على أمل مخالفة آراء الخبراء بتضاؤل فرص العثور على أحياء بعد 72 ساعة تحت الانقاض.

وفيما لا يزال عمال الطوارئ المنهكون يتحدثون عن إشارات تدل على وجود أحياء في عدد من المواقع في العاصمة، حذّر رئيس هيئة إدارة الكوارث الوطنية فيليب لويس بوينتي من أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة.

وقال " ستكون الليلة صعبة إذ مر الكثير من الوقت" منذ وقوع الزلزال يوم الثلاثاء " إلا أننا لن نستسلم".وصرّح لشبكة "تيليفيزا" أن "الوقت داهمنا. هناك مبان الوصول إليها غاية في التعقيد. ولكننا سنستمر في الكفاح من أجل عائلات" الأشخاص الذين يُخشى أنهم لا يزالون عالقين وسط الركام.

 

اقرأ أيضا:
زلزال بقوة 3,4 يضرب كوريا الشمالية وقد يكون ناجماً عن إنفجار

زلزال المكسيك غضب الطبيعة القاتل