أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة -(وكالات)      

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي الخميس ان المفاوضات هي "الحل الوحيد" لازمة كوريا الشمالية بعد ان ابدت الولايات المتحدة واليابان حذرا حيال الحوار مع بيونغ يانغ.   

وقال وانغ امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان "الامل في السلام لا يزال موجودا ويجب عدم الاستسلام مشيرا الى ان التفاوض هو المخرج الوحيد لتلك الازمة.

وفي وقت سابق هاجم زعيم كوريا الشمالية كيم غونغ-اون الرئيس الامريكي دونالد ترامب متوعدا بانه سيجعله "يدفع غاليا" ثمن التهديدات التي اطلقها من على منبر الامم المتحدة بتدمير كوريا الشمالية .

وفي وقت سابق قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمام المنظمة الدولية في نيويورك بأن بلاده ستدمر كوريا الشمالية، إذا اضطرت للدفاع عن نفسها وعن حلفائها من خطر كوريا الشمالية النووي.

 وأشار ترامب إلى أن نظام كوريا الشمالية مارس فظائع خطيرة بحق شعبه من تجويع وقتل وقمع، وقام هذا النظام أعمالا إرهابية مخيفة كقتل شقيق "الديكتاتور" في مطار دولي، مضيفا إذا لم يكن لدينا خيار سوى تدمير كوريا الشمالية كلها فلن نتوانى عن ذلك، وفيما يتعلق بإيران قال ترامب إنه آن الأوان للعالم بأسره لمطالبة طهران أن تتوقف عن دعم الإرهاب وأن تحترم سيادة الدول المجاورة.

وألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أول خطاب له أمام الجمعية العام للأمم المتحدة في سياق اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية في نيويورك.

وأكد ترامب أن واشنطن ستحاسب الدول التي تدعم وتمول منظمات إرهابية مثل طالبان والقاعدة وحزب الله.

وقال في كلمته إن الجيش الأميركي سيكون "أقوى من أي وقت مضى"، وإنه سيتم تخصيص 700 مليار دولار لميزانية الدفاع.

واشار إلى ما وصفها بـ"الدول المارقة" التي تشكل تهديدا كبيرا للعالم، بما تملكه من "أخطر" الأسلحة وأكثرها تدميرا.

وشدد على أنه سيدافع عن مصالح الولايات المتحدة بالدرجة الأولى، طالما بقي في منصبه، موضحا أن "تفاني أميركا يقاس بما نفعله بالميدان فنساؤنا ورجالنا قدموا الكثير من التضحيات في أوروبا وآسيا ومناطق كثيرة من العالم".

وأردف: "ساعدنا في بناء الأمم المتحدة للدفاع عن سيادة الدول وازدهار الجميع ونحن نريد سلاما وتناغما لا صراعات، وبالتالي يجب أن نطرح هذه السؤال: هل لدينا نحن قادة العالم من القوة والشجاعة لمواجهة الأخطار والأخطاء؟

اقرأ أيضا:

كوريا الجنوبية: تحذير ترامب لبيونغ يانغ حازم ومحدد

غوتيريس يحذر من مخاطر حرب نووية مع كوريا الشمالية