أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (وكالات)

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عددا كبيرا من القادة العسكريين، خلال فعاليات مؤتمر تطلق عليه السلطات اسم "الأمناء النشطين للمنظمات الابتدائية في رابطة الشباب للجيش الشعبي الكوري".

ونشرت وسائل إعلام رسمية، السبت، صورة للزعيم المثير للجدل مع مئات العسكريين، أثارت مخاوف من أن يمكن أن تكون تمهيدا لإجراء تجربة نووية سادسة، تتحدث عنها تقارير صحفية منذ أيام.

إقرأ: واشنطن تتفق مع سيول لتعزيز قدراتها الصاروخية

ورجحت التقارير أن تجرى التجربة في التاسع من سبتمبر الجاري، تزامنا مع احتفالات كوريا الشمالية بيوم تأسيس الدولة، والتقطت الصورة في "قصر شمس كمسوسان" الذي يضم ضريحي الزعيم الأب كيم جونغ إيل، والزعيم الجد كيم إيل سونغ، ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية توقيت الحدث، لكن يرجح أنه جرى الجمعة.

وقالت الوكالة إن الزعيم "هنأ بحرارة أمناء المنظمات الابتدائية والمسؤولين الشباب في رابطة الجيش الشعبي الكوري، الذين أظهروا ذكاء وشجاعة الشباب في مواقع حماية الوطن والمواقع الرئيسية لبناء قوة اشتراكية".

وكان من بين القادة العسكريين إلى جانب كيم، الجنرال كيم وون هونغ وزير أمن الدولة، الذي عاد إلى منصبه بعد أن تم "تحييده"، حسب تقارير صحفية من كوريا الجنوبية.

وخلال الأسابيع الأخيرة، زادت حدة "حرب التهديدات" بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بعد إجراء بيونغيانغ سلسلة تجارب صاروخية أثارت قلق واشنطن والغرب بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً جديداً باتجاه بحر اليابان

ترامب: الحوار مع كوريا الشمالية ليس هو الحل