أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكلات)

اعترف عضو من اعضاء داعش أن التنظيم الارهابي يقوم بتدريب الإرهابيين في بريطانيا لشن هجمات مدمرة على المملكة المتحدة.

وأكد المقاتل الارهابي الذي اعتقلته القوات الكردية في دمشق اشاعات وجود  ما يعرف "بلواء الخرساء" الذي يدرب البريطانيين وغيرهم من الأجانب على الاعمال الارهابية، كما أضاف أنه بعد تجهيز خمسة من أصل 20 من المتدربين يتم إرسالهم إلى أوروبا لشن الهجمات الارهابية.

إقرأ: هكذا يجذب تنظيم داعش الفتيات للإنضمام إليه

وقال الارهابي أن برنامج لواء الخرساء التدريبي يتضمن تعليم صناعة القنابل واختبارات تحمل جسدية قاسية بالاضافة الى التعاليم الايدولوجية، وأن التنظيم كان فرحاً جدا بعد تفجيرات باريس وبروكسيل ووزع أعضاؤه الحلوى وعلى الاطفال.

وأضاف أن هناك خلايا لم تتمكن من الخروج من أوروبا إلى سوريا تتواصل مع التنظيم ويقومون بالتفجيرات بعد أن يتفقوا مع التنظيم، وأن نية التظيم بشن هجمات على لبنان.

وذكر الإرهابي، الذي ألقت القوات الكردية القبض عليه في سوريا، لصحيفة "ذا تايمز": "كل أوروبي يعبر الحدود إلى سوريا، يُعرض عليه الانضمام إلى الكتيبة، والتدريب يستغرق 7 أشهر، إذا تدرب 20 شخصا، 5 منهم فقط يستكملونه، وبعدها يعودون إلى أوروبا لشن هجمات".

وخلال عامين ونصف عاشهم تحت لواء التنظيم، يقدر المقاتل عدد الذين خضعوا للتدريب بـ50 شخصا، من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا، مضيفا: "سينفذون مزيد من الهجمات الانتحارية فى أوروبا، بسبب أن التحالف يقصفهم بشدة".

إقرأ أيضاً:

شاب يتعهد بطرد داعش من بلدته بساقين مبتورتين

داعش يستخدم سكان تلعفر دروعاً بشرية في العراق

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎