أخبار الآن | قندهار – أفغانستان (أ ف ب)

اعلن البنتاغون ان جنديين امريكيين قتلا الاربعاء في افغانستان لدى تعرض قافلتهما لهجوم. وفجر انتحاري من طالبان سيارة مفخخة مستهدفا قافلة للقوات الاجنبية المنتشرة في ولاية قندهار المضطربة جنوب افغانستان ما أوقع إصابات، بحسب مسؤولين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية جيف ديفيس "قتل جنديان امريكيان في قندهار بافغانستان حين تعرضت قافلتهما لهجوم"، لافتا الى ان "القوات الامريكية في افغانستان ستدلي بمزيد من المعلومات عند توافرها".

وياتي هذا الهجوم في اجواء امنية بالغة التدهور في البلد المضطرب. وتصعد طالبان ضد القوات الحكومية في مؤشر على انعدام الامن المتزايد في الدولة التي تمزقها الحرب خلال فصل الصيف الذي يسجل ارتفاعا في هجمات المتمردين.

ومطلع الشهر الماضي قتل جندي أمريكي وجرح اثنان آخران في هجوم في ولاية هلمند المجاورة لقندهار، أثناء قيامهم بعمليات عسكرية ضد طالبان. وقتل الجندي هانسن كيركباتريك (19 عاما) من واسيلا بولاية الاسكا، في هجوم "بنيران غير مباشرة" ما يعني أنه أصيب في سقوط قذيفة هاون أو ما شابه.

ويبلغ عدد القوات الامريكية حاليا في افغانستان نحو 8400 عنصر، إضافة إلى 5 آلاف عنصر من قوات الحلف الاطلسي، مقارنة بأكثر من 100 الف جندي أمريكي قبل ست سنوات. ويقوم هؤلاء العناصر بمهمة التدريب والاستشارة بشكل رئيسي.

وطلب القادة العسكريون الامريكيون في أفغانستان ارسال آلاف الجنود للقتال ويعتقد أن وزير الدفاع جيم ماتيس يقترب من عرض استراتيجية عسكرية أمريكية جديدة لافغانستان أمام ترامب.

 

اقرأ ايضا:

انفجار بجنوب شرق أفغانستان وسقوط قتلى وجرحى

أنباء عن عزم داعش نقل حربه من العراق إلى أفغانستان

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎