أخبار الآن | كابول – أفغانستان (وكالات)

شارك المئات ، في تشييع ضحايا تفجير انتحاري وهجوم مسلح تبناه تنظيم داعش على مسجد  في كابول ، فيما ارتفعت حصيلة الاعتداء إلى 28 قتيلاً ونحو 50 جريحاً.

وحمل أقارب الضحايا وأصدقاؤهم الضحايا، بعد يوم على الاعتداء الدامي الذي تبناه تنظيم داعش واستهدف الأقلية الشيعية في البلاد.

وحاصر 4 مهاجمين قاموا بعمليات تفجير وإطلاق نار مسجد "إمام الزمان" في شمال العاصمة كابول، في اعتداء استمر 4 ساعات، ووقع في وقت احتشد عشرات الرجال والنساء والأطفال لأداء صلاة الجمعة.

وقال حسين علي الذي فقد أصدقاء ومعارف في الهجوم: "كنا نحضر مناسبات معاً في هذا المسجد، ولكنني اليوم أدفن جثثهم هنا".

وأضاف "هذه ليست المرة الأولى، باتت هذه الاعتداءات أمراً مكرراً، لقد فشلت الحكومة في توفير الأمن لنا، حتى اليوم في هذه المناسبة لا يزال الناس متخوفين من وقوع أمر ما".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قتل 33 مصلياً وأصيب 66 في هجوم انتحاري على مسجد  في مدينة هراة غرب أفغانستان أعلن داعش مسؤوليته عنه.

وفي يوليو (تموز) العام الماضي، استهدف تفجيران حشوداً من الناس، ما أدى إلى مقتل 85 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 400.

وتأتي مراسم الدفن في وقت أفاد مسؤول أن حصيلة قتلى اعتداء يوم الجمعة، الذي سلط الضوء مجدداً على تدهور الوضع الأمني في أفغانستان، بلغت 28.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد إسماعيل قاووسي إن بين هؤلاء القتلى "3 نساء، إضافة إلى نحو 50 مصاباً، بينهم أكثر من 10 نساء وأطفال".
 

 

إقرأ أيضاً

سكان باكستان يتجاوزون 207 ملايين نسمة

أمريكا تتعهد بإبادة فرع داعش في أفغانستان