أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

قالت الشرطة الأمريكية إنها أطلقت رذاذ الفلفل لتفريق محتجين تجمعوا أمام حشد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة فينكس بولاية أريزونا الثلاثاء، بعد رشقها بالحجارة والزجاجات.

وقال السارجنت جوناثان هاوارد المتحدث باسم إدارة شرطة فينكس، إن”الناس في الحشد بدؤوا في رشق الشرطة بالحجارة والزجاجات، وإن الشرطة ردت باستخدام رذاذ الفلفل في محاولة لتفريق الحشد ووقف التعديات”.

رذاذ الفلفل..سلاح النساء أيضا

يمثل رذاذ الفلفل وسيلة مناسبة للدفاع عن النفس تلجأ إليها الفتيات والنساء بشكل خاص للدفاع عن أنفسهن، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذه الطريقة تحمل العديد من المخاطر، التي لا تقتصر على المعتدي فقط ولكن ربما على الشخص الذي يستخدمها نفسه.

خطورة رذاذ الفلفل:

ويمثل رذاذ الفلفل خطورة شديدة لمن يعانون من مشكلات في الجهاز التنفسي فاستنشاق رذاذ الفلفل في هذه الحالة يمكن أن يؤدي للسعال الشديد أو لأزمة في التنفس، لاسيما وأن الرذاذ يحتوي على مادة تؤثر بشكل مباشر على الأغشية المخاطية.

وفي حال وصول رذاذ الفلفل للعين، فيفضل تجنب فركها تماما حتى رغم الشعور بالحرقة، كما ينصح هانز يورغ بوش، من مركز الطوارئ بمستشفى فرايبورغ الألماني الجامعي. ويحذر الطبيب من أن فرك العين في هذه

اقرأ أيضا:

ترامب سينشر المزيد من الجنود في أفغانستان لدحر طالبان

ترامب يشيد بقرار زعيم كوريا الشمالية – أخبار الآن