عاجل

العالم يحتفل بيوم الشباب الدولي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (آية التائب)

يحتفل العالم السبت باليوم الدولي للشباب، وفي الذكرى السنوية العاشرة للسنة الدولية للشباب، اعتـَمدت الجمعية العامة برنامجَ العمل العالمي للشباب، واضعة ً بذلك إطاراً للسياساتْ ومبادئ توجيهية ً من أجل اتخاذ الإجراءات الوطنية وتوفيرِّ سبل الدعم الدولي لتحسين وضع الشباب.

في يومهم العالمي، لقى الشباب دعما في مختلف دول العالم، وفي الذكرى السنوية العاشرة ليوم الشباب الدولي، اعتمدت الجمعية العامة برنامج العمل العالمي للشباب واضعة بذلك إطاراً للسياسات ومبادئ توجيهية كالتعليم ومحاربة الجوع والفقر و الصحة والعولمة، من أجل اتخاذ الإجراءات الوطنية وتوفير سبل الدعم الدولي لتحسين وضع الشباب.

إقرأ: محمد بن راشد فى اليوم العالمى للشباب: أنا مؤمن بالشباب العرب

يؤدي برنامج الأمم المتحدة المعني بالشباب مهمة مركز التنسيق في ما يتصل بقضايا الشباب على صعيد الأمم المتحدة وهو يضطلع بنطاق من الأنشطة الرامية إلى تعزيز تنمية الشباب، بما في ذلك دعم عمليات صنع السياسات على المستوى الحكومي الدولي، وإجراء البحث التحليلية، وزيادة فعالية أعمال الأمم المتحدة في مجال تنمية الشباب.

ومنذ اعتماد مجلس الأمن قرار رقم 2250 في عام 2015 وهناك اعتراف متزايد بأن إدماج الشباب في جدول أعمال السلام والأمن وفي المجتمع على نطاق أوسع هو عنصر أساسي في بناء السلام واستدامته، ويؤكد قرار آخر لمجلس الأمن على الدور الهام الذي يمكن أن يؤديه الشباب في ردع الصراعات وحلها، وهم عناصر أساسية في ضمان نجاح جهود حفظ السلام وبناء السلام على حد سواء.

واليوم فإن برنامج العمل العالمي من أجل الشباب يؤدي دوراً رئيسياً في تنمية الشباب حيث يركزون على التدابير الرامية إلى تدعيم القدرات الوطنية في ميدان الشباب، ومن أجل زيادة نوعية وكمية الفرص المتاحة للشباب بحيث يتسنى لهم مشاركة كاملة وفعّالة وبناءة في مجتمعهم.



إقرأ أيضاً:

بالأمل يسعى الشباب لبناء مجتمع سوري سليم

بين الطموح والمعوقات.. المرأة السورية في ظل الحرب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

 

آخر الأخبار