أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية – (وكالات)

أعلنت مصادر من كوريا الجنوبة الأحد، أن كلا من الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية، تعتزمان إجراء مناورات عسكرية مشتركة، الشهر المقبل، ضد عملية حربية محتملة قد تقوم بها كوريا الشمالية لتعطيل إشارات نظام تحديد المواقع.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، بأن هذه المناورات تعد جزءا من مناورات أولجى فريدوم جارديان الدفاعية السنوية المشتركة بين الحلفاء، وتهدف إلى تحسين قدرات البلدين على تحديد موقع وضرب مصدر هجمات الشمال على نظام تحديد المواقع في زمن الحرب.

في السياق ذاته، قال مسؤول في سلاح الجو الكوري الجنوبي، إنه سيتم قريبا تشكيل فريق مشترك بين البلدين داخل المركز الكوري للعمليات الجوية والفضائية الذي يقع مقره في قاعدة أوسان الجوية خلال شهر أغسطس المقبل من أجل الرد على السيناريوهات المختلفة.
حيث أن أكثر من 60 مسؤولا من القوات الجوية لكوريا الجنوبية ومركز العمليات الفضائية المشترك للقيادة الإستراتيجية الأمريكية سيشاركون في المهمة.

وأضاف أنه في التدريبات المقبلة، سيتدربون أيضا على إجراءات مضادة مباشرة ضد هجمات نظام تحديد المواقع.

ومن المعروف أن كوريا الشمالية، لديها أنواعا مختلفة من أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع محمولة على شاحنات لمدى 100 كيلو متر، وتأثرت الطائرات المدنية الكورية الجنوبية، والسفن، في بعض الأحيان، بسبب تشويش نظام تحديد المواقع العالمي بواسطة الشمال.

وفي الوقت نفسه، تعتزم القوات الجوية الكورية الجنوبية، إرسال أربعة ضباط مكلفين للتدريب في مركز العمليات الفضائية المشتركة ضد تهديدات الفضاء المقرر عقدها في الفترة من 20 الى 29 يوليو في فيرجينيا.

المزيد:

أمريكا تعزز قوتها الردعية بعد صاروخ كوريا الشمالية

كيم جونغ اون: أراضي أمريكا بكاملها باتت في مرمى صواريخنا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎