أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

رصد الجيش الامريكي مؤشرات توحي باستعداد كوريا الشمالية لاجراء تجربة صاروخية جديدة قد تكون لصاروخ بالستي عابر للقارات.

وقال مسؤول عسكري إنه في حال جرت التجربة فمن المرجح أن تكون في السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو الحالي الذي يصادف تاريخ توقيع الهدنة بين الكوريتين مضيفا ان التجربة ستكون اما لصاروخ متوسط المدى أو لصاروخ عابر للقارات، وقال مسؤول عسكري آخر ان الكوريين الشماليين "يستعدون لشيء ما".

وأثارت بيونغ يانغ قلقا دوليا في الرابع من تموز/يوليو، المصادف يوم الاستقلال الامريكي، عندما اطلقت اول صاروخ عابر للقارات يقول الخبراء انهم يعتقدون انه قادر على الوصول الى الاسكا.

إقرأ: أمريكا بصدد إجراء تجربة جديدة لمنظومة ثاد في ألاسكا

من ناحية اخرى قالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة نيكي هايلي الثلاثاء ان تقدما يتم احرازه في المحادثات مع الصين حول فرض عقوبات دولية جديدة "قاسية جدا" على كوريا الشمالية بسبب هذه التجربة.

وصرحت للصحافيين "اعتقد أننا نحقق تقدما.. اعتقد اننا نتحرك رغم ان ذلك لا يتم بالسرعة التي نرغب فيها، ولكن هذه عقوبات قاسية للغاية ولذلك اعتقد انه يجب التفكير فيها بشكل جيد".

وقدمت الولايات المتحدة اقتراحا للامم المتحدة بفرض عقوبات صارمة على بيونغ يانغ بعد تجربتها الصاروخ البالستي العابر للقارات.

وقالت هايلي انه رغم التاخير فان الصين تتعاون مع مساعي واشنطن لفرض عقوبات على حليفتها، واضافت "نحن مسرورون بالاستجابة التي نحصل عليها من الصين".

إقرأ أيضاً:

أمريكا تفرض على مواطنيها حظر سفر الى كوريا الشمالية

ناسا تصدر نصائح للتحذير من مخاطر كسوف الشمس المقبل

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎