اخبار الآن | نيجيريا (وكالات)
                       
لاقى  ثمانية اشخاص مصرعهم فيما أصيب خمسة عشر اخرون في هجوم نفذته انتحارية في مايدوغوري عاصمة شمال شرق نيجيريا و التي غالبا ما تستهدفها جماعة بوكو حرام.
              
وفجرت انتحارية نفسها في مسجد عند الخامسة والنصف صباحا عقب صلاة الفجر،إذ تتبع سكان المنطقة  الفتاة بعد ان شكوا بحركتها. وعندما اقتربت من المسجد طالبوها بالتوقف لكي يتم تفتيشها الا انها اندفعت نحو المسجد وفجرت عبواتها بحسب ما اعلن احمد ساتومي المسؤول في الوكالة الوطنية لادارة الطوارئ (نيما).

واوضخ ساتومي لفرانس برس ان "المسجد كان يخضع لحراسة ميليشيا مدنية (ميليشيا القوة المشتركة) خلال اقامة الصلاة".
              
وتابع ساتومي "ان سكان المنطقة ".
                            
وقتلت اثنتان في منطقة مامانتي اثناء محاولتهما تخطي الطوق الوقائي الذي تم حفره عند اطراف المدينة فيما فجرت الثالثة نفسها في ضواحي سيماري، بحسب ساتومي.
              
وهي المرة الثانية في غضون اسبوع التي تحاول فيها اربع انتحاريات التسبب بمجزرة في مايدوغوري.
              
وقتل الاثنين الماضي 19 شخصا على الاقل وجرح 23 آخرون في تفجير اربع نساء عبواتهن في منطقة مولاي كوليماري في مايدوغوري.
              
يذكر ان بوكو حرام كثفت من استخدام النساء والفتيات في هجماتها الانتحارية بعد ان اضطرت الجماعة الى الانكفاء عن المناطق التي كانت تسيطر عليها تحت وطأة العمليات العسكرية لمكافحة الارهاب.
              
وتشهد مايدوغوري في الاشهر الاخيرة باستمرار اعتداءات ضد مساجد، واسواق، ومخيمات النازحين الهاربين من النزاع، بالإضافة لاهداف مدنية.
              
واصبحت الاعتداءات الانتحارية في مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو، وسيلة الهجوم الرئيسية لدى جماعة بوكو حرام بعد ثماني سنوات من التمرد الدامي في شمال شرق نيجيريا الذي اوقع نحو 20 الف قتيل وتسبب بنزوح اكثر من 2,6 مليون شخص

إقرأ أيضاً:

قتل 14 مدنيا على الاقل في هجوم مزدوج في شمال الكاميرون

تعرف على سيرة الإرهابيين الـ4 الذين أعدمتهم السعودية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎