أخبار الآن | اسلام اباد – باكستان – (ج نيوز)

اجمع علماء دين من جميع المدارس الدينية في باكستان على تحريم الهجمات الانتحارية التي يستخدمها مسلحون اومتمردون ضد الدولة  وجاء في الفتوى التي حملت  توقيع 31 عالم دين باكستاني ان الهجمات الانتحارية محرمة في الاسلام 

 كما أدانت الفتوى الارهاب والتطرف وعدت المهاجمين الانتحارين وانصارهم خونة  وان الجهاد سلطة قضائية تتبع الدولة وحدها  ورفضت  الفتوى أيضا استخدام القوة بدعوى فرض القوانين الإسلامية.

وحملت الفتوى الصادرة بالامس توقيع 31 عالم دين كان يحضرون ندوة في اسلام اباد حملت عنوان اعادة اعماء المجتمع الباكستاتي في ضوء ميثاق المدينة  الفتوى وقد نظم هذا الحدث معهد البحوث الإسلامية التابع للجامعة الإسلامية الدولية في إسلام أباد.

ووقع على الفتوى، المفتي منيب الرحمن، والمفتي رافي عثمانى، ومولانا حنيف جالندارى، والمفتى محمد نعيم، ومولانا عبد الرزاق اسكندر، وألام رياض حسين نجفى، ومولانا محمد ياسين ظفر، ومولانا غلام محمد سيالفى، ومولانا زاهد محمود قاسمي مفتي محمود حسن محمود ومولانا حميد الحق حقاني.

وأيدت الفتوى بشكل كامل عمليات ضرب العزب ورعد الفساد.

وقدم الاستاذ ماسوم ياسنزاي بيان لفتوى بالإجماع، في حين قرأ المفتي رافي عثمانى الفتوى. وأدانت الفتوى الإرهاب والتطرف وعدت  ان المهاجمين لانتحاريين وأنصارهم خونة. كما أعلنت ان الجهاد سلطة قضائية للدولة الإسلامية ورفضت استخدام القوة.

 

إقرأ أيضاً
أفغانستان تتهم شبكة حقاني والإستخبارات الباكستانية بالوقوف وراء تفجير كابول
باكستان تعلن القبض على مدبر الهجمات الدامية