أخبار الآن | بيروت – لبنان – (أ ف ب) 

تبنى داعش مساء الاحد، وفق وكالة اعماق، الاعتداء الذي نفذه ثلاثة مهاجمين ليل السبت في لندن حيث دهسوا وطعنوا عددا من الاشخاص مما اسفر عن سقوط سبعة قتلى وحوالى 50 جريحا. وقالت وكالة اعماق التابعة للتنظيم المتطرف ان "مفرزة من مقاتلي داعش نفذت هجمات لندن يوم امس".
              
وفي ثالث اعتداء تشهده بريطانيا خلال ثلاثة شهور قام مساء السبت ثلاثة مهاجمين على متن شاحنة صغيرة بدهس حشد على جسر لندن ثم هاجموا مارة بالسكاكين موقعين سبعة قتلى، قبل ان تقتلهم الشرطة. واعتقلت الشرطة 12 شخصا في مداهمات في حي باركينغ بشرق لندن على صلة بالاعتداء، فيما ذكرت شبكة سكاي نيوز أن الشرطة دهمت عقارا يعود لأحد المهاجمين. 
              
وشهد الموقعان السياحيان حيث وقع الاعتداء في وسط لندن حالة من ذعر ليل السبت الاحد، إذ اغلقت محطات مترو الأنفاق والشوارع المحيطة فاضطر الناس للبقاء في المطاعم والحانات، بينما كانت تسمع صفارات سيارات الشرطة المسرعة. ووقع الهجوم بعد دقائق من انتهاء المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، التي تجمع عدد كبير من المشاهدين لمتابعتها على شاشات كبيرة في حانات الحي. 
              
واعلنت الشرطة اثر الاعتداء زيادة عديد افرادها في لندن في الايام المقبلة، خاصة ان بريطانيا ستشهد  في الثامن من حزيران/يونيو انتخابات تشريعية. وهذا الاعتداء هو الثالث الذي تشهده بريطانيا في ثلاثة أشهر ويتبناه داعش . ففي 22 آذار/مارس الماضي قام رجل بدهس مارة على جسر وستمنستر فقتل اربعة اشخاص.
              
وبعد شهرين اوقع اعتداء في مانشستر 22 قتيلا واكثر من مئة جريح عندما فجر بريطاني من اصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية اريانا غراندي.

إقرأ أيضا: ليلة رعب في لندن.. دهس وطعن وإطلاق نار

إقرأ أيضا: ماي تحدد استراتيجيات جديدة لمكافحة الإرهاب بعد هجوم لندن