أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

قالت وسائل اعلام بريطانية أنه يوجد اجتماع أمني عاجل برئاسة رئيسة الوزراء تيريزا ماي لبحث الأوضاع بلندن.

ودعت الشرطة البريطانية المواطنين عبر "تويتر"، للفرار من منطقة الهجوم والاختباء ونشر التحذيرات بعد تعرض لندن لـ3 اعتداءات في أماكن مختلفة وأنباء عن ضحايا.

وكانت الشرطة البريطانية، قد أغلقت محطة "لندن بريدج"؛ لأسباب أمنية بعد دهس سيارة للمشاة في منطقة جسر لندن.

هذا وأعلنت الشرطة البريطانية أن حادثي لندن بريدج ومنطقة بورو ماركت المجاورة عملان إرهابيان لكنها قالت إن واقعة طعن منفصلة في منطقة فوكسهول غير مرتبطة بالحادثين.

وكانت الشرطة قد قالت إنها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكسهول وسط العاصمة لندن بعد وقوع عمليتي دهس على لندن بريدج وطعن بسكين وتشير أنباء إلى سقوط أكثر من قتيل.

وقالت الشرطة إنها تبحث عن ثلاثة أشخاص مسلحين على صلة بهجوم لندن بريدج، مضيفة بأنها تتعامل مع حادث كبير. وأفادت مصادر إلى اعتقال الشرطة أحد الأشخاص للاشتباه بأنه على صلة بهجمات لندن.

وذكر شاهد عيان  إنه رأى سيارة "فان" بيضاء تتوجه بسرعة فائقة نحو المشاة على لندن بريدج مضيفا أن الشاحنة أصابت خمسة إلى ستة أشخاص. كما قال شهود إن رجلين دخلا مطعما في منطقة بورو ماركت قرب جسر لندن وطعنا شخصين بالداخل بينما قالت الشرطة إنها تستجيب لحوادث بوسط العاصمة البريطانية.

وأضافوا بأن الرجلين طعنا نادلة في عنقها ورجلا ثانيا في ظهره. وطلبت شرطة لندن من المارة الابتعاد عن منطقة لندن بريدج بعد عملية الدهس.

وأفادت هيئة النقل في لندن بأن محطة لندن بريدج قد أغلقت بناء على طلب من الشرطة.