أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

 قالت الشرطة الاسترالية‭ ‬يوم الجمعة إن السلطات في مدينة سيدني ستنصب متاريس خرسانية في أحد الطرق الهامة للمشاة للحد من خطر وقوع هجوم بسيارة من قبل متطرفين بعد حوادث وقعت مؤخرا في أوروبا والولايات المتحدة.

اقرأ: إعصار "ديبي" المدمر يتجه الى أستراليا.. والأهالي

وتدرس أكبر مدينة استرالية اتخاذ تدابير مثل إقامة الحواجز وأحواض الحدائق وغيرها في طريق مارتن بليس الذي يضم نصبا تذكاريا ومقر البنك الاحتياطي الاسترالي والقنصلية الأمريكية وفندقا بالإضافة للعديد من متاجر التجزئة الراقية.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان إنه لا يوجد خطر محدد يستهدف المدينة.

وتعيش استراليا حالة تأهب قصوى منذ عام 2015 خشية تعرضها لهجمات استراليين تبنوا الفكر المتطرف في العراق وسوريا.

الدهس بالشاحنات أكثر أسلحة الإرهاب انتشارًا في أوروبا خلال الآونة الأخيرة، فحوادث دهس الشاحنات للمارة تربك القارة العجوز التي تشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة بعد سلسلة من حوادث الدهس الدامية في عدد من دولها، ما يثبت أن الإرهاب لا يعتمد فقط على الأسلحة الرشاشة أو المتفجرات.

ومع ارتفاع وتيرة الإرهاب في أوروبا خلال السنوات الماضية، ظهر أسلوب جديد يعتمد على استخدام السيارة سلاحا للإرهاب، فالإرهابي في هذه الحالة لا يحمل سلاحًا آليًا أو قنبلة يمكن أن تكتشفها أجهزة الأمن، وكل ما يحتاجه هنا هو إجادة قيادة الشاحنات، ثم يندفع بها وسط حشد من الناس فيوقع عددا كبيرا من الضحايا دون أن يتمكن أحد من كشفه مسبقًا.

اقرأ ايضا:

أستراليا تبنى سجنا للمتشددين

إعصار "ديبي" المدمر يتجه الى أستراليا.. والأهالي