أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( وكالات ) 

ذكرت وكالة انباء روسية أن طائرة تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي فوق بحر البلطيق. وأضافت الوكالة أن مقاتلة روسية سارعت إلى التدخل، وطاردت طائرة الناتو حتى إبعادها عن طائرة الوزير.

وتأتي الحادثة بعد يوم من اعتراض مقاتلة روسية من طراز "سوخوي" قاذفة أمريكية من طراز (بي-52) فوق بحر البلطيق أيضاً.واتهمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" روسيا باعتراض القاذفة بشكل "غير آمن" في مجال جوي دولي.

واتهم "البنتاغون" الطيار الروسي بالتحليق بسرعة مفرطة وعدم السيطرة بشكل جيد على مقاتلته، مما كاد أن يوقع كارثة.

وألقت روسيا باللوم على الولايات المتحدة في الواقعة ذاتها. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القاذفة الأمريكية كانت تحلق على الحدود الروسية، لكن فوق مياه محايدة.

في الوقت نفسه، ذكر الكرملين أن روسيا تنظر في مجموعة من الإجراءات، رداً على عقوبات أمريكا الجديدة والتي فرضتها وزارة الخزانة.

وأكد الكرملين، في بيان "لا نستبعد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بنظيره دونالد ترامب في 20 يوليو/ تموز المقبل خلال قمة الدول العشرين، ولكن لا اتفاق على الأمر حتى الآن".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية،  أنها أضافت 38 فرداً ومنظمة لقائمة العقوبات المتعلقة بالأنشطة الروسية في أوكرانيا.

من جانبه، ندد وزير الخارجية الروسي بما وصفه بـ"الهوس" الأمريكي بمناهضة روسيا، وقال "لا أستطيع قول شيء سوى إبداء الأسف إزاء الهوس بمناهضة روسيا من قبل نظرائنا الأمريكيين الذي يتجاوز كل الحدود".

 

داعش يهدد رئيسة الأرجنتين.. والأخيرة تسخر: ’’سأختبئ تحت السرير‘‘!

اصابة شخص اثر تعرض قافلة مساعدات لاطلاق نار في ريف دمشق