أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية – (وكالات)

تسعى القوات الأمريكية لإقامة وحدة تتولى جمع وتحليل المعلومات الاستخبارية البشرية حول كوريا الشمالية.

وكشفت السلطات فى كوريا الجنوبية ،عن أن القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية تخطط لإنشاء وحدة متخصصة فى شهر أكتوبر القادم تحت لواء المخابرات العسكرية التابع للجيش الأمريكى الثامن، وأن هذه الوحدة الجديدة سيطلق عليها اسم كتيبة الاستخبارات العسكرية رقم 524.

يشار إلى أن الاستخبارات البشرية، والمعروفة باسم هومينت، تعتبر من أهم الفروع الاستخباراتية التى يتم جمعها عن طريق الاتصال بين الأشخاص.

وتأتى هذه الخطوة مع تطور كوريا الشمالية فى مجال تكنولوجيا أمن الاتصالات مما يزيد على الآخرين صعوبة مراقبة إشارات الاتصالات الداخلية فى البلاد .

ومن المتوقع أن تتولى الوحدة الجديدة عملية الحصول على معلومات عن كوريا الشمالية من خلال المصادر البشرية والاتصال بوكالات المخابرات الأخرى فى الوقت الذى تتولى فيه مهمة تحليل المعلومات الاستخباراتية البشرية من الكتيبة 532، وتقول المصادر إن القوات الأمريكية ستؤمن قريبا معدات عالية التقنية لهذا المسعى.

ويتوقع المسئولون، فى سول، أن تعتمد القوات الأمريكية على الأرجح على منشقين رفيعى المستوى من كوريا الشمالية وشخصيات أجنبية لها خبرة فى شئون كوريا الشمالية زاروا البلاد ووكالات مخابرات أمريكية لجمع معلومات استخباراتية عن أكثر دول العالم عزلة.

من جانبه، قال مسئول فى وكالة التجسس الكورية الجنوبية طلب عدم الكشف عن هويته "أرى أن هناك احتمالات كبيرة أن تستفيد القوات الأمريكية من استخدام قنوات جمع المعلومات الاستخباراتية فى البلاد مثل وكالة الاستخبارات المركزية الكورية".

 

اقرأ أيضا:
شهادة غير متوقعة لرياضي أمريكي عن زعيم كوريا الشمالية

تيلرسون: أمريكا تجهز عقوبات جديدة على كوريا الشمالية إذا لزم الأمر