أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

شهدت كندا تدفق موجة من اللاجئين الذين يعبرون الحدود من الولايات المتحدة بطرق غير قانونية، ويقول حقوقيون إن أعداد هؤلاء اللاجئين سترتفع مع تزايد الخوف من سياسة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تجاه اللاجئين والمهاجرين.

وذكرت وسائل الاعلام الكندية، أن خوف وقلق هؤلاء الأشخاص نابع من سياسة "ترامب" بخصوص المهاجرين، لذلك فهؤلاء الناس يسيرون في طقس بارد للغاية، وسط ثلوج كثيفة، وفي الحقول، ويغامرون بصحتهم وأمنهم" 

في هذا الصدد أعلنت الشرطة الأمريكية، الثلاثاء 30 مايو/ آيار، أنها عثرت على جثة قرب حدود "مانيتوبا"، وتبين أنها لامرأة من غانا توفيت على الأرجح بسبب انخفاض في درجة الحرارة أثناء محاولتها السير إلى كندا، وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. 

موضوع ذو صلة: جامعة أمريكية تعتذر عن تغريدات عنصرية على حساب تويتر تعرض للتسلل

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة "كيتسون" إنهم اكتشفوا جثة المرأة، الجمعة 26 مايو/ آيار، قرب "نويس" في مينيسوتا الواقعة مباشرة قبالة بلدة إيمرسون الحدودية الكندية، حيث كان يعبر طالبو اللجوء في الشهور الماضية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب قائد الشرطة إن قائد شرطة المقاطعة كان يبحث بالتنسيق مع دورية حدودية أميركية عن امرأة مفقودة في أعقاب اتصال في اليوم السابق، إذ أشار التشريح الأولي للجثة إلى أن سبب الوفاة هو انخفاض في درجة حرارة الجسم.

ورفضت الشرطة إعطاء أي معلومات عن الشخص، الذي أبلغ عن فقدان المرأة، التي كانت تبلغ من العمر 57 عاما، حيث شهدت كندا زيادة كبيرة في أعداد طالبي اللجوء هذا العام، وجاء إليها أكثر من 2000 شخص عبر الحدود الأميركية وبطريقة غير قانونية منذ يناير/ كانون الثاني.

اقرأ أيضا:  دكتاتور سابق.. أسقطته أمريكا وقتله الورم الدماغي