اخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

أعلنت السلطات البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر هو سلمان العبيدي، ويبلغ من العمر 22 عاما، وهو مواطن بريطاني من أصل ليبي. إذ لقي 22 شخصا، بينهم أطفال، مصرعهم في تفجير حفل غنائي مساء الاثنين.حيث قال مفوض الشرطة، إيان هوبكينز، في تصريح للصحافيين: "أؤكد أن الشخص الذي يشتبه بأنه ارتكب الهجوم الفظيع تم التعرف عليه واسمه سلمان العبيدي وأكدت مصادر إعلامية بريطانية أنه ينتمي لتنظيم داعش من أصل ليبي، من مواليد عام 1994. وهو من سكان لندن ، وسافر من العاصمة البريطانية، وتحديدا محطة فيكتوريا، إلى مانشستر بالقطار لتنفيذ هجومه الانتحاري.

ووالدة الانتحاري تدعى سامية وتبلغ من العمر 50 عاما، ووالده يسمّى رمضان عابدي، ضابط أمن سابق في ليبيا، وولدا في ليبيا، وهما ينحدران من قبيلة تقع غرب ليبيا، وهاجرا في البداية إلى لندن  قبل أن ينتقلا إلى منطقة فالوفيلد في جنوب مانشستر حيث عاشا لمدة 10 سنوات على الأقل أنجبا خلالها سلمان العبيدي وأخوين آخرين وأخت واحدة.

وبحسب صحيفة "الغارديان"، قامت الشرطة بمداهمة منزل في هذا الحي وأجرت عملية تفجير مضبوطة  لدخوله. وفتش المحققون أيضا منزل شقيق المشتبه به في جنوب مانشستر. حيث أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء الذي أوقع 22 قتيلا بينهم طفلة في الثامنة وأولاد آخرون.

إقرأ أيضاً

أنصار داعش يحتفلون على الإنترنت بهجوم مانشستر

شرطة لندن تعيد فتح محطة فيكتوريا كوتش بعد فحص عبوة مريبة