أخبارالآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

أعلنت تيريزاماي رئيسة وزراء بريطانيا رفع حالة التأهب القصوى في المملكة المتحدة.وقالت في مؤتمر صحافي أن إدارة الشرطة طلبت من وزارة الدفاع نشر بعض المجندين المسلحين، وأضافت أن التحقيق جار فيما إن كان منفذ هجوم مانشستر منفرداً أن له علاقة بشبكة كبيرة واكدت وزير الدفاع أقر طلب الشرطة بتدخل الجيش للمساعدة في الحفاظ على الأمن في البلاد ,وأن بريطانيا ستتخذ كل تدبير ضروري ونقدّم كل الموارد الضرورية للشرطة وأجهزة الأمن , كما وطلبت ماي من الجميع اتخاذ الحيطة والحذر والتنسيق مع الأجهزة الأمنية

يذكر قائد شرطة مانشستر، إيان هوبكينز، في مؤتمر صحفي، نعتقد في هذه المرحلة أن الهجوم نفذه رجل واحد، مضيفا "نعطي الأولوية لمعرفة ما إذا كان تصرف بمفرده أم ضمن شبكة.

وأردف قائلا يمكنني أن أؤكد أن المهاجم لقي حتفه في قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات. نعتقد أن المهاجم كان يحمل عبوة ناسفة فجرها ليتسبب في هذا العمل الوحشي.

وأعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 22، بينهم  أطفال، من جراء التفجير الذي وقع بينما كان الحضور وغالبيته من المراهقين يغادرون القاعة التي يمكن أن تضم حتى 20 الف شخص، وكانت المغنية الأميركية أريانا غراندي قد أدت للتو حفلها فيه.

إقرأ أيضاً

أنصار داعش يحتفلون على الإنترنت بهجوم مانشستر

شرطة لندن تعيد فتح محطة فيكتوريا كوتش بعد فحص عبوة مريبة