أخبار الآن | قندهار – أفغانستان ( أ ف ب ) 

قتل عشرة جنود أفغان على الاقل  في هجوم شنه  مسلحون على قاعدتهم العسكرية في ولاية قندهار بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء. وقالت الوزارة إن مسلحين هاجموا معسكر اشا كزاي التابع للجيش الافغاني في منطقة شاه والي كوت ما أدى الى  قتل  عشرة جنود  واصابة تسعة اخرين بجروح.

ووقع الهجوم في منطقة شاه والي كوت غداة مقتل 20 شرطيا في هجوم لحركة طالبان على مواقعهم في ولاية زابل المجاورة. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في قندهار في الوقت الحالي لكنه يأتي بدأ ان بدأت جماعة طالبان التي تحقق مكاسب ميدانية بعد 15 عاما على طردها من السلطة بايدي الولايات المتحدة هجوم الربيع ككل عام.
              
وتابعت الوزارة في بيان الليلة الماضية هاجم أعداء افغانستان معسكر اشاكزاي التابع للجيش الافغاني في منطقة شاه والي كوت ما أدى الى مقتل عشرة جنود واصابة تسعة اخرين بجروح، موضحة ان الجرحى نقلوا الى المستشفيات ووضعهم مستقر.
              
يشكل الهجوم الجديد ضربة قاسية للقوات الافغانية  وغالبا ما تنقصها التجهيزات والتدريبات والتي تتعرض لخسائر قياسية. كما يأتي الهجوم بعد شهر على مقتل 135 عنصرا على الاقل من قوات الامن بايدي طالبان في ولاية بلخ (شمال) في اكثر الهجمات  دموية ضد قوات الامن الافغانية منذ العام 2001.
              

 

 إقرأ أيضاً

الأفغانيات يكسرن التقاليد بأسلوب لم تشهده أفغانستان في تاريخها

ترامب: سأبحث مع زعماء المنطقة محاربة الإرهاب