أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

علقت مؤخرا مدرسة في "هايكوري ريدج في هاريسبورغ بولاية نورث كارولينا" دوام طالبة في المرحلة الثانوية لارتدائها قميصا غير لائق وفقا لتعليق المدرسة.

وقالت "سمر"، وهي طالبة من المتفوقات وحازت على معدل قدره 4.4، إنها كانت تجلس في الكافتيريا الأسبوع الماضي عندما طلب منها مدير المدرس الإستتار لأن قميصها كان يتعارض مع الزي الرسمي. وفقا لـشبكة "إن بي سي".

وعلى الرغم من أن "سمر" قالت لمديرها انها تعتقد أن قميصها لا يشكل مخالفة لقانون المدرسة، إلا انها امتثلت لطلب المدير ووضعت سترة لإخفاء كتفيها، ولسوء الحظ، كان مدير المدرسة لا يزال غير راض وطلب الطالبة تغيير ملابسها بالكامل.

وقالت سمر : "أتفهم تماما ضوابط المدرسة، ولكنني شعرت بأن الوشاح الذي يستر القميص كان كافيا.

وبدلا من التوقف عند المسألة طلب مدير المدرسة الاتصال بأمها، وكانت المدرسة قد سجلت "عددا من القضايا" بحق سمر على مدى السنوات الأربع الماضية، ولهذا فقد طلبت والدة سمر من المدرسة أن تدعوها  قبل اتخاذ أي إجراء تأديبي بحق ابنتها.

لم يتمكن مدير المدرسة من الوصول إلى أم سمر، لذلك جاء المدير ومعه حارس أمن المدرسة وطلب من الجميع مغادرة الصف ما عدا سمر.

مدرسة أمريكية تحرم طالبة من حضور حفل التخرج بسبب هذا الرداء

قالت سمر: "كان حارس الأمن على بعد خمسة أقدام مني، وكانت يده على مسدسه"، و قال" سأكتفي بإنذارك. لقد حاولنا أن ندعو أمك، لكننا لم نستطع الوصول اليها، فإما تأتي معي إلى غرفة التحكم لتغيير قميصك أو أنني سوف أقبض عليك".

وقبل أن يتمكن حارس الأمن من تقييد الطالبة وصلت أمها لحسن الحظ، لم يتم القبض على سمر ولكن المدرسة عاقبت سمر، بفصلها 10 أيام وحظرت عليها حضور أي فعالية رسمية الأنشطة بما في ذلك حفل التخرج من الثانوية. وطبقا للرسالة التى قدمت الى والدة الطالبة، فإن سبب الفصل كان "العصيان".

وقالت الطالبة تعليقا على هذه الإجراءات: "إنه أمر محزن لأنني عملت بجد لمدة أربع سنوات لإتمام تلك المرحلة".

وتابعت القول: "لماذا لا يعاقبون أولئك الطلبة الذين يروجون المخدرات، لماذا لا يعاقبون مرتكبي جرائم التحرش في المدرسة، يأتون الى طالبة حازت درجة 4.4 وهو معدل ممتاز ليحاسبوها لارتداء قميص يظهر الأكتاف! 

المزيد من الأخبار 

فقدان عشرات الأطفال بعد تفجير مانشستر.. ونداءات الاستغاثة تجتاح "تويتر"

هكذا علق أبرز النجوم العالميين على "تويتر" حول تفجير "مانشستر" الدامي