أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عقب الهجوم على قاعة "أرينا مانشستر" تم فورا إغلاق المنطقة المحيطة بالقاعة، كما توقفت رحلات القطارات في محطة "فكتوريا مانشستر" وأخليت من المسافرين، ورفع حالة التأهب عند ثاني أعلى مستوى، وهو ما يرجح احتمال أن ينفذ متشددون هجوما آخرا، اليك تفاصيل حول هذه القاعة التي كانت مسرحا لإنفجار إرهابي.  

قاعة "أرينا مانشستر" هي قاعة مغلقة تقع في شمال وسط مدينة مانشستر، (غرب انكلترا)، وتقع أغلب مساحة القاعة فوق محطة قطار "مانشستر فيكتوريا"، وفق موقع "ويكيبيديا". 

موضوع ذو صلة: ليل مانشستر الدامي يشغل مواقع التواصل الإجتماعي

تعتبر الطاقة الاستيعابية لقاعة "أرينا مانشستر" الأكبر مقارنة بقاعات الاحتفالات والمنافسات الرياضية في المملكة المتحدة، حيث تبلغ طاقتها تقريبا 21،000 مقعد، وهي واحدة من أكثر القاعات ازدحاما وإقبالا في العالم خلال المناسبات. كما انها تعد أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا‎.

وعادة ما تحتضن القاعة حفلات موسيقية ضخمة عالمية، ومنافسات رياضية مثل الملاكمة والسباحة، هذه القاعة كانت جزءا من الأماكن الرئيسية التي استضافت منافسات دورة الألعاب عامي 1996 و 2000، كما تم استخدامها فى دورة ألعاب "الكومنولث" عام 2002.

الجدير بالذكر، أن الانفجار الذي وقع في داخل قاعة "أرينا مانشستر" أسقط 22 شخصاً وتسبب في اصابة صيب أكثر من 50 بجروح جراء "اعتداء إرهابي" ، وفق ما أعلنت عنه الشرطة المحلية الثلاثاء 23 مايو/ آيار، وصرحت الشرطة التي هرعت إلى المكان إثر معلومات عن وقوع انفجار إنّها تتعامل مع ما حصل على أنّه "اعتداء إرهابي".

اقرأ أيضا: هذا ما قالته المغنية أريانا غراندي الـ"منهارة" بعد إنفجار مانشستر