عاجل

الداخلية الإيرانية تؤكد سير الإنتخابات بشكل سليم

أخبار الآن | إيران - (وكالات)

أكد وزير الداخلية الإيراني، عبدالرضا فضلي، سير الانتخابات الرئاسية الإيرانية بشكل سليم دون أي تدخل، مطمئنا الإيرانيين بأن الأوضاع ستستمر كذلك حتى نهاية اليوم الجمعة، وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السادسة مساء الجمعة بالتوقيت المحلي علما بان السلطات تمدد عادة ساعات التصويت.

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن إجراءات الفرز ستبدأ في منتصف ليل الجمعة ويتوقع الإعلان عن النتيجة خلال 24 ساعة من غلق مراكز الاقتراع، وتجرى أيضا انتخابات للمجالس البلدية والمحلية.

إقرأ: تواصل عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة الإيرانية

ودعا فضلي المواطنين إلى الاستفادة من الوقت المتاح لهم للإدلاء بأصواتهم كي لا تمدد مهلة الاقتراع، وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تنتشر في المجال الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي وأن يتابعوا تفاصيل العملية الانتخابية عبر مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

وأضاف فضلي أن الأجهزة الرّقابية ستراقب عملية التصويت للحفاظ على أصوات الشعب وضمان سير العملية الانتخابية، داعيا المواطنين لإبلاغ وزارة الداخلية ومركز مراقبة الانتخابات عند مشاهدتهم لأية مخالفة انتخابية.

ويشار إلى أن أربعة مرشحين يخوضون سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية، يتصدرهم كل من الرئيس الساعي لفترة ولاية ثانية، حسن روحاني، والمرشح ابراهيم رئيسي، إلى جانب كل من مصطفي هاشمي طبا ومصطفي مير سليم.

وبث التلفزيون الرسمي مشاهد تصور طوابير طويلة خارج مراكز الاقتراع في عدة مدن وقال إن هناك 56 مليونا يحق لهم التصويت من بين السكان الذين يزيد عددهم على 80 مليون نسمة.


إقرأ أيضاً:

الانتخابات الإيرانية: حين يختلط الدين بالسياسة

رئيس الوزراء اليمني: إيران تسلح الحوثيين لإطالة أمد الأزمة

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار