أخبار ألآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

انتقد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فى سلسلة من التغريدات صباح الجمعة 12 مايو/ أيار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "جيمس كومي"، وسط عاصفة من إطلاق النار المفاجىء عليه، دفاعا عن قرار الإقالة المفاجئ، بحسب موقع "yahoo"..  

في نفس الوقت، تساءل عما اذا كانت ادارته يجب أن تلغي جميع الجلسات الصحفية المقبلة، وأن تحل محلها بالرد الكتابى على الأسئلة "من اجل الدقة" في هذا الموضوع بالذات؟ 

وكتب الرئيس في تغريدته قائلا: "بصفتي رئيسا نشطا قياسا على الكثير من الأمور التي تحدث، لا يمكن لبدائلي أن تقف على المنصة بدقة تامة!"، في اشارة الى فتح النار على مدير التحقيقات الفيدرالية"، واضاف "ربما أفضل ما يمكن القيام به هو الغاء كل "جلسات الإحاطة الصحفية " المستقبلية وتقديم ردود مكتوبة من أجل الدقة؟". 

موضوع ذو صلةتصريحات كاذبة لترامب تشعل تويتر بالتغريدات الساخرة

وغرد "ترامب" في حسابه الرسمي على تويتر، قائلا بلهجة مهددة: "على جيمس كومي أن يتمنى عدم وجود (تسجيلات) لمحادثاتنا قبل أن يبدأ في تسريب (المعلومات) لوسائل الإعلام!".

وجاء في بيان أصدره المكتب الأبيض الثلاثاء 9 مايو/ آيار: "أبلغ الرئيس دونالد ترامب اليوم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه قرر إعفاءه من مهامه، وإقالته من منصبه". 

يذكر أن هذه المفاجأة المدوية جاءت بعد الكشف عن إعطاء "كومي" معلومات غير دقيقة للكونغرس بشأن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون" الأسبوع الماضي، وفق موقع (BBC). 

اقرأ أيضا: لهذا السبب تخلى "دونالد ترامب" عن هاتفه "سامسونغ" واستبدله بالأيفون