أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

أكد الرئيسُ الامريكي دونالد ترامب أن "الولايات المتحدة الامريكية تدعمُ تركيا في حربها ضدَ تنظيمِ داعش مشيراً إلى أن الولاياتِ المتحدة  تدعم أي جهود لخفض مستوى العنف في سوريا تتطلعُ إلى العملِ مع الرئيسِ التركي رجب طيب أردوغان لإنهاءِ الأزمات في الشرقِ الأوسط بدورهِ قالَ الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان أنه اتفقَ مع الرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب على الخطواتِ المشتركة التي يمكنُ اتخاذها في سوريا و العراق. 

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أشار ترامب إلى ان "الشعب التركي واجه هجمات إرهابية مؤخرا"، مؤكداً "اننا لم ننسى ما فعلوا الإنقلابيون في تركيا وعندما نرى كيف واجههم الشعب التركي نتذكر شجاعة جيشنا وأبطالنا".

ولفت إلى ان "أردوغان ساهم في الوصول لوقف إطلاق النار ف يسوريا ونفخر باستضافته في البيت الأبيض"، مشيراً إلى "اننا نواجه مع تركيا نفس الخطر ونتعرض لهجمات إرهابية، لذا ندعم حربها ضد الإرهاب وندعم الشعب التركي".

كما أكد "اننا ندعم أي جهود لخفض مستوى العنف في سوريا"، مشدداً على "أننا مع أي حل يوقف الحرب في سوريا".

قال الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان أنه اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها في سوريا و العراق. 

وأضاف أردوغان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض مع ترمب في مستهل أول زيارة له لأميركا منذ تولي ترمب الرئاسة بأنه لن يكون هناك مستقبل للمنظمات الإرهابية في المنطقة #العربية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد وصل إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

اقرأ أيضا:
الشيخ محمد بن زايد يلتقي ترامب في البيت الأبيض

"ترامب" يطلق تغريدات غاضبة من جديد.. فما السبب؟