أخبار الآن | باريس – فرنسا (رويترز)

لقي شرطي مصرعه وأصيب آخران بجروح خطيرة، في حادث إطلاق نار تبناه داعش بمنطقة الشانزليزيه السياحية الشهيرة وسط باريس, فيما أطلقت الشرطة عملية أمنية بعد الحادث.

وقال مصدر أمني لـ"رويترز"، إن شخصان اطلقا النار وقتل احدهما على يد رجال الشرطة الذين ردوا على الهجوم فوراً، وأفادت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجمين استخدما رشاش "كلاشنيكوف" في هجومهما الذي وقع قرب محطة مترو جورج الخامس.

وأظهرت وثيقة حصلت عليها رويترز أن الشرطة الفرنسية أصدرت أمرا للقبض على مشتبه به ثان في حادث إطلاق النار، وأشارت إلى أن الرجل وصل إلى فرنسا بالقطار قادما من بلجيكا.

ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى اجتماع أمني طارئ في أعقاب هجوم الشانزيليزيه، وكثفت قوات الامن من تواجدها في شارع الشانزليزيه في باريس بعد الحادث، فيما انتشر جنود من الجيش الفرنسي في المنطقة.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا كبيرا على موقع الحادث حيث تنفذ القوات عملية أمنية، ومنعت المارة من الاقتراب من منطقة إطلاق النار، فيما شوهدت المروحيات الأمنية تحلق في سماء المنطقة.

كما قامت الشرطة بعملية أمنية في موقع قريب من الهجوم بحثا عن أي شركاء للمهاجمين الاثنين، سمع خلالها إطلاق نار.

وتعرضت فرنسا في العامين الماضيين لسلسلة هجمات لمتشددين، أسفرت عن مقتل 238 شخصا، ويأتي الهجوم قبل 3 أيام من أول جولة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المتوترة.

إقرأ أيضاً:

إيرولت يؤكد أن فرنسا ستقدم الدليل على مسؤولية الأسد عن الكيميائي

توقيف مشتبهين بالتخطيط لهجمات قبل الانتخابات الفرنسية