أخبار الآن | باريس – فرنسا (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الثلاثاء، توقيف شخصين في مرسيليا بجنوب البلاد يشتبه في أنهما كانا يحضران لاعتداءات إهابية وشيكة، قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وذكر مصدر بالشرطة أن أحد المعتقلين تبنى الفكر المتطرف أثناء فترة سجنه، وما تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة، كما تم العثور على أسلحة نارية ومواد لصنع متفجرات على صلة باحباط مخطط الاعتداء.

إقرأ: فرنسا على طريق حظر الإلكترونيات على متن الطائرات

واوضحت الشرطة  أنها كانت تلاحق الاثنين منذ نهاية الأسبوع الماضي، واعتقلتهما بفارق دقائق في المدينة الساحلية الواقعة بجنوب شرق فرنسا، وأضاف أن أحد المعتقلين تبنى الفكر المتطرف أثناء فترة سجنه، ولا تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة، وقتل أكثر من 230 شخصا في هجمات نفذها متشددون في فرنسا خلال العامين الماضيين.

وأوضح أحد المصادر أنه يشتبه بأن الرجلين "كانا سينتقلان إلى تنفيذ (المخطط) بشكل آني"، وقد أوقفهما جهاز الاستخبارات الداخلية في سياق فتح تحقيق في باريس في قضية تشكيل عصابة لهدف إرهابي.

وذكر مصدر بالشرطة أنها كانت تلاحق الاثنين منذ نهاية الأسبوع الماضي واعتقلتهما بفارق دقائق في المدينة الساحلية الواقعة بجنوب شرق فرنسا، وأضاف أن أحد المعتقلين تبنى الفكر المتطرف أثناء فترة سجنه، ولا تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة.

ويدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة يوم الأحد الموافق 23 إبريل/نيسان على أن تجرى جولة ثانية في السابع من مايو/أيار، وقتل أكثر من 230 شخصا في هجمات نفذها متطرفون في فرنسا خلال العامين الماضيين.

إقرأ أيضاً:

فيسبوك تغلق 30 ألف حساب وهمي في فرنسا

وزير خارجية فرنسا: تصريحات الأسد بشأن الكيمياوي أكاذيب