أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

في الوقت الذي يحتفل فيه الكوريون الشماليون بيوم الشمس، الذي يعتبر أهم عطلة وطنية في كوريا الشمالية، استغل زعيم البلاد "كيم جونغ أون" المناسبة للاعلان عن تجربة نووية وصاروخية، ويصرح بتهديدات ضد أمريكا.

وبحسب صحيفة "دايلي ميل"، هذا الرئيس الملقب بالشاب "السمين" المنحدر من سلالة ديكتاتورية، وضعت طموحاته البلد على المحك، ومن شأن تصريحاته وضع جميع أنحاء منطقة شرق آسيا كذلك في خطر. 

موضوع ذو صلة: كوريا الشمالية تهدد بتدمير أمريكا "بلا رحمة" إذا هاجمتها

ووفق نفس المصدر، فان قرارات هذا الزعيم الشاب قد تسحب بلده الذي يعاني من الفقر الى حافة الحرب اذا ما دخل في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية وستكون نتائج النزاع مدمرة جدا، في نفس الوقت اعتبرت قراراته دوليا "لعب بالنار" منذ توليه السلطة سنة 2011. 

وأوضح المحلل السياسي، "مارك ألموند" لصحيفة "دايلي ميل" أن "كيم يونغ لن يفوز رغم تهديداته للولايات المتحدة الأمريكية، وهو يعلم ذلك، لأن قراره بمثابة انتحار، كما يعلم جيدا أنه لو اختار الدخول في حرب سيحول بلده الى حمام دم، كما سيتعرض لاهانة كبيرة يصعب عليه التراجع بعدها".

وعلى غرار والده وجده، من المعروف أن "كيم جونغ أون" نما على مواجهة أمريكا متجاهلا العقوبات التي تعقب التهديد بالقيام بتجارب نووية وقذائف متكررة.

اقرأ أيضا: ترامب: كوريا الشمالية مشكلة سيتم التعامل معها