أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (وكالات) 

وصفت كوريا الشمالية إرسال الولايات المتحدة مجموعة سفن حربية إلى مياه شبه الجزيرة الكورية بأنه تهور، مهددة بالرد على أية محاولة اعتداء أمريكية على أراضيها.

وقال متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية، إن إرسال واشنطن مجموعة بحرية ضاربة تتألف من حاملة الطائرات كارل فنسون ومدمّرتين وطرادِ قاذف للصواريخ إلى مياه شبه الجزيرة الكورية يُثبت أن التحركات الأمريكية المتهورة لغزو بيونغ يانغ وصلت إلى مرحلة خطيرة.

إقرأ: ترامب: أمريكا مستعدة للرد على تهديدات بيونغ يانغ بمفردها

ويتخوف عدد كبير من المراقبين من أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها السبت بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المئة لمولد مؤسس النظام، وهي مناسبة عادة ما يحتفل بها النظام الشيوعي باستعراض قوته العسكرية. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فاجأ الجميع الأسبوع الماضي بسرعة رده العسكري على هجوم كيميائي اتهمت إدارته دمشق بشنه على بلدة سورية في ضربة اعتبرت على نطاق واسع أنها تحذير لبيونغ يانغ. 

وأفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى الأحد أن ترامب طلب من مستشاريه "مجموعة كاملة من الخيارات" لكبح جماح طموحات كوريا الشمالية النووية.

وتسعى بيونغ يانغ إلى تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على بلوغ أراضي الولايات المتحدة ويمكن تزويده برأس نووي، وقد أجرت حتى الآن خمس تجارب نووية، بينها اثنتان العام الماضي. 

وحذر مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية من أن بيونغ يانغ قد تكون قادرة على تحقيق هدفها بضرب أراضي الولايات المتحدة خلال أقل من عامين.

إقرأ أيضاً:

إجراءات إستثنائية لموسكو رداً على ضربات أمريكا الصاروخية

الولايات المتحدة تتوعد بعمل عسكري إضافي في سوريا