أخبار الآن | كانو – نيجيريا (أ ف ب)

استهدفت خمسة تفجيرات انتحارية متزامنة اليوم مخيما للنازحين على مشارف مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، مما اوقع ثلاثة قتلى وعشرين جريحا، حسبما افاد مسؤولون في اجهزة الطوارئ المحلية.

وقع الانفجار الاول في مبنى يضم نحو مئتي نازح بعد ان دخل اليه ثلاثة انتحاريين وفجروا احزمتهم الناسفة مما اوقع قتيلين ووقعت الهجمات التالية في مخيم مونا المجاور.

إقرأ: الجيش النيجيري يحرر 455 شخصاً إحتجزتهم جماعة بوكو حرام

وصرح المتحدث المحلي باسم وكالة ادارة الطوارئ انه تم نقل نحو عشرين جريحا الى مستشفى مايدوغوري كبرى مدن ولاية بورنو والتي تبعد بضعة كيلومترات عن المخيم.

وقال المنسق في مخيم مونا التيجاني لوماني لوكالة فرانس برس ان "المهاجمين ضربوا عددا من المواقع حوالى الساعة 04,30 والانفجارات أدت الى احتراق العديد من الخيام".

تقول الامم المتحدة ان نحو 800 الف شخص لجأوا الى مايدوغوري هربا من النزاع بين الجيش وحركة بوكو حرام الاسلامية.

وكان مخيم مونا الذي لا سور له ومن السهل الدخول اليه تعرض لاعتداءات انتحارية منسقة في اواسط شباط/فبراير، ونددت منظمات انسانية الاسبوع الماضي بالتدهور الشديد لظروف العيش في مخيم مونا خصوصا لجهة النقص في المياه.

واوقع النزاع اكثر من 20 الف قتيل  و2,6 ملايين نازح منذ العام 2009، وتقول الامم المتحدة ان 7,1  مليون شخص يعانون من "انعدام الامن الغذائي بشكل خطير" حول بحيرة تشاد.

إقرأ أيضاً:

تسجيل جديد لزعيم بوكو حرام يظهر ضعف التنظيم

الشرطة الفرنسية تحدد هوية منفذ هجوم أورلي بعد مقتله