أخبار الآن | الولايات المتحدة المريكية- واشنطن (AFP)

 قررت الولاياتُ المتحدة منعَ ركابِ الرحلاتِ الجوية القادمة من عدةِ دول في الشرقِ الاوسط من اصطحابِ الاجهزةِ الالكترونية مثل الكومبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية داخلَ مقصورةِ الطائره.

وأفادت وسائلُ اعلامٍ امريكية ان القرار اتُخِذَ لدواعٍ امنية ,مشيرة الى انه كان مفترضا ان يبقى في الوقت الراهن سريا. اذ بدات عدة وكالات طيران بتطبيق القرار منها الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وشركة الطيران الارنية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) انها و"بناء على طلب السلطات الاميركية المختصة , وجّهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مع الركاب داخل مقصورة الطائرة"، مشيرة الى ان هذه الاجهزة يمكن وضعها ضمن الأمتعة المشحونة.
              
من جهتها قالت شركة الطيران الاردنية "الملكية الاردنية" في تغريدة على تويتر "إنها تحيط علماً المسافرين على متنها إلى الولايات المتحدة أو القادمين منها بقرار منع حمل أي أجهزة إلكترونية أو كهربائية داخل مقصورات الطائرات".

ونقلت شبكة "سي ان ان" الاخبارية عن مسؤول اميركي ان قرار حظر الاجهزة الالكترونية التي يزيد حجمها عن حجم الهاتف الذكي اتخذ بسبب تهديد مصدره تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة.
              
وبحسب صحيفة فايننشال تايمز فان قرار الحظر يشمل رحلات تسيّرها شركات تابعة لثماني دول.

إقرا أيضا:

تيلرسون: صبر الولايات المتحدة إزاء كوريا الشمالية قد نفد

الأمم المتحدة تعتبر قصف النظام السوري لخزان المياه الرئيسي قرب دمشق جريمة حرب