عاجل

إكتشف الدولة التي تتصدر مؤشر السعادة

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

تصدرت بنما القائمة السنوية، التي صدرت أمس لأفضل الدول التي يحلو العيش فيها، فيما جاءت أفغانستان في المركز الأخير، وتراجعت مكانة الولايات المتحدة بشكل كبير، وفق صحيفة "الامارات اليوم".

وقال معهد "غالوب" إن بنما تصدرت دول العالم من حيث الأوضاع المعيشية للعام الثاني على التوالي، إذ ينعم 53% من السكان باثنين أو ثلاثة من معايير الحياة الجيدة. وقال "دان ويترز"، الذي أعد المؤشر، إن "مواطني بنما يتحدثون كثيراً عن السعادة اليومية.. الكثير من الابتسام والضحك اليومي.. الكثير من الاستمتاع يوميا دون توتر وقلق كبيرين". 

موضوع ذو صلة: 60 مبادرة محلية تطلق في يوم السعادة لإشاعة الفرح في الإمارات

الجدير بالذكر أن المؤشر لم يتأثر بالتوافد الكبير للمهاجرين على القارة العجوز منذ صيف 2015 أو العمليات الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى بعض بلدانها على الإحساس العام بالسعادة، حيث احتلت فرنسا المرتبة 32 (29 فى عام 2015)، وتقدمت النمسا بدرجة واحدة لتحتل المرتبة 12، فيما سجلت ألمانيا قفزة هائلة إلى الأمام انتقلت بها من المركز 26 إلى 16، أما إيطاليا فقد حافظت على موقعها فى المركز 50. 

وجاءت الولايات المتحدة فى المركز 13، البرازيل 17، بلجيكا 18، أيرلندا 19، لوكسمبورج 20، المكسيك 21، سنغافورة 22، والمملكة المتحدة فى المركز 23، والصين 24، وروسيا فى المركز 56، وكوريا الجنوبية 58، إيران فى المركز 105عالمياً، بينما احتلت المراكز الـ10 الأخيرة عالمياً باعتبارها الدول الأكثر تعاسة كل من مدغشقر، وتنزانيا، وليبيريا، وغينيا، ورواندا، وبينين، وأفغانستان، وتوجو، وسوريا، وبوروندى.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تستعين بالسنافر لإحياء يوم السعادة 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار