عاجل

"أكتب نفسك سعيدا".. حملة ألمانية لنشر السعادة

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

بمناسبة اليوم العالمي للسعادة في 20 آذار/ مارس الحالي أطلقت الخبيرة الألمانية في علم تصميم الرسوم البيانية والمواقع الإلكترونية "جينا شولر" حملة "أُكتب نفسك سعيداً" واستطاعت خلال أيام قليلة تشجيع 3700 من النساء والرجال على المشاركة في هذه الحملة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. 

ويحصل المشاركون في الحملة على عنوان شخص آخر مشارك في الحملة ويكتبون له خطاباً شخصياً ويستخدمون في هذه الرسالة الشخصية أسئلة لتحفيزه على السعادة مثل: "ما هي أجمل ذكريات طفولتك" و "بما تفتخر؟".

موضوع ذو صلة: العالم يحتفل باليوم الدولي للسعادة

تعتقد "جينا شولر"، بأن أصحاب المزاج السيء ليسوا بهذه الحالة النفسية السيئة التي يبدون عليها موضحة: "إنهم لا يحتاجون سوى محفّزات إيجابية على السعادة".

 تقوم "شولر" التي تطلق على نفسها لقب وزيرة السعادة برحلة عبر الكثير من المدن الألمانية، وقالت "شولر" (30 عاماً) إن الصدى الذي أحدثته حملتها هائل، وأوضحت أن أكثر ما يميز هذه الحملة وساعد على نجاحها هو التعرّف على شخص غريب "بدون أفكار مسبقة وبدون تحيّز".

وأضافت،" الجميع يتطلعون إلى الحصول مرة أخرى عبر صندوق البريد على شيء مكتوب باليد بعد أن كان كل ما يحصلون عليه في صندوق بريدهم هو فواتير ومطالبات بالدفع".

وبدأت وزارة السعادة والرفاهية التي أسسّتها "شولر" كمشروع فني عام 2012 في كلية "مانهايم للتصميم"، وهذا هو نفس العام الذي قررّت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد يوم عالمي للسعادة.

يذكر أن مملكة "بوتان" جنوب آسيا هي صاحبة الفكرة، حيث أعلنت هذه المملكة في سبعينيات القرن الماضي إسعاد شعبها هدفا للدولة وأنشأت وزارة للسعادة.

اقرأ أيضا: احتفالا بالسعادة.. إمارة أم القيوين تخفض 50 % من قيمة المخالفات وفك حجز مركبة

آخر الأخبار