أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

رفض الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لطهران بوقف الاختبارات الصاروخية ودعا الإيرانيين إلى الرد على "تهديدات" ترامب يوم الجمعة في ذكرى الثورة الإسلامية عام 1979، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ونقل عن خامنئي قوله عبر موقعه الإلكتروني في اجتماع مع قادة عسكريين بطهران "لا يمكن لأي عدو شل الأمة الإيرانية. "يقول "ترامب" ’عليكم أن تخافوا مني’. لا! هكذا سيرد الشعب الإيراني على كلماته في العاشر من فبراير/ شباط "ذكرى الثورة"  وسيعبرون عن موقفهم ضد هذه التهديدات."

هذا وقد هدد قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري، أمير علي حاجي زادة، القوات الأمريكية بهجمات صاروخية، وذلك على هامش مناورات تجريها إيران على منظومات صواريخها لمدة 5 أيام، رداً على العقوبات الجديدة وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحسب ما نقله موقع الحرس الثوري الايراني" سباه نيوز" .

وأضاف زادة إن التهديدات التي أطلقتها الادارة الامريكية الجديدة تجاه إيران ليست إلا تخرّصات"، مشيراً إلى أنه إذا ارتكبت امريكا او اي دولة معادية لايران أي خطأ فإن الصواريخ الايرانية ستسقط على رؤوسهم بحسب تعبيره.

وتأتي هذه التحركات الإيرانية بعد يوم من فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد 25 فرداً ومؤسسة إيرانية بسبب استمرار دعم طهران للإرهاب واختبارها، الأحد الماضي، صاروخاً باليستياً قادراً على حمل رأس نووي، في خرق فاضح لقرارات مجلس الأمن وفق واشنطن.

المزيد من الاخبار 

إيران تهدد القوات الأمريكية بهجمات صاروخية 

الحرس الثوري يطلق مناورات عسكرية تشمل اطلاق صواريخ في ايران