أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

افتتح متطوّعون إماراتيون وبنغال، مستشفى ميدانيا لخدمة اللاجئين الروهينغا في منطقة كوكس بازار ببنغلاديش، وذلك بمبادرة من مؤسسة "زايد العطاء" وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية الإماراتية.

في إطار جهودها المستمرة لدعم القضايا الإنسانية في العالم ، تسعى دولة الإمارات لأن تكون السباقة دائما في مجال الاستجابة للحالات الإنسانية خصوصاً في المجالات الطبية كان آخرها افتتاح مستشفى إماراتي بنغلاديشي ميداني

طوعي لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للأطفال والمسنين الذين يعانون الأمراض نتيجة زيادة الاحتياجات للرعاية الصحية، خصوصاً مع التدفق السريع للاجئين الذين بلغ عددهم 800 ألف لاجئ .

المستشفى الذي يعد الأول من نوعه عربيا ، يشرف عليه فريق عمل من الأطباء الإماراتيين والبنغال ، ويقدّم خدماته من خلال وحدات ميدانية متحركة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية، ويضمّ وحدة للاستقبال وأخرى للطوارئ ووحدة للعناية ومختبرا وصيدلية متكاملة.

كما سيعمل المستشفى من خلال خطة تشغيلية على ثلاث مراحل، الأولى بسعة 10 أسرّة، والثانية بسعة 20 سريراً، والثالثة بسعة 50 سريراً، اضافة إلى وحدة متحركة للوصول إلى مختلف مناطق اللاجئين للتخفيف من معاناتهم في أماكن وجودهم.

ويأتي تأسيس المستشفى استكمالاً للمبادرات الانسانية لزايد العطاء التي استطاعت أن تقدم حلولاً واقعية لمشكلات صحية من خلال سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة والمنتشرة في كل من الإمارات، مصر، السودان، الصومال، وعدد من الدول في العالم ..

ولم تقتصر مساهمات الإمارات الإنسانية على دولة أو قارة معينة بل إنها تنتشر في كل بقعة من بقاع الأرض التي يواجه أهلها ظروفا إنسانية صعبة بغض النظر عن انتمائهم الديني أو العرقي وخير دليل على ذلك تصدرها قائمة الدول الأكثر عطاءً على مستوى العالم خلال عام 2016 نسبة إلى دخلها القومي حيث بلغت قيمة مساعداتها الإنسانية 1.89 مليار درهم.

اقرأ أيضا:
توجيه تهمة الاغتصاب لوزير فرنسي سابق

الشيخ محمد بن زايد يبحث مع الملك سلمان التطورات الإقليمية