أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه بالتأكيد منفتح على اللقاء بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، لكن ذلك أمر مبكر جدا.

وقال ترامب، خلال مقابلة مع قناة "ABC"، يوم الأحد، ردا على سؤال حول ما إذا كان فكر سابقا في الجلوس إلى طاولة مفاوضات واحدة مع الدكتاتوريين، ومن بينهم الزعيم الكوري الشمالي، قال: "أنه سيلتقي أي شخص يريد، وأنه لا يعتقد أن ذلك يمثل القوة أو الضعف، معتبرا  أن الجلوس حول طاولة الحوار مع أشخاص آخرين ليس أمرا سيئا".

وأضاف ترامب: "لذا سأكون بالتأكيد منفتحا على ذلك، لكن سنرى كيف ستسير الأمور، أعتقد أن ذلك أمر مبكر جدا".

وأعاد الرئيس الأمريكي إلى الأذهان في هذا السياق أنه أجرى لقاءات مع كثير من زعماء دول العالم.

وعلى صعيد متصل، أعلن ترامب أنه لا يعتقد أن كوريا الشمالية قد تقدم على استخدام السلاح النووي ضد الولايات المتحدة حال نشوب عمليات عسكرية بين البلدين.

وصدر تصريح ترامب المهادن هذا بعد أشهر من السجال الحاد مع زعيم كوريا الشمالية الذي شهد تبادلا للإهانات، مما فاقم التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، خصوصا مع فرض الأمم المتحدة سلسلة من العقوبات الجديدة على بيونغ يانغ بعد مواصلة هذا البلد الآسيوي تجاربه النووية والباليستية.

وسبق أن وصفت بيونغ يانغ ترامب بأنه "مختل عقليا ولا أمل في علاجه"، واعتبرته صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية شخصا "يفتقد إلى التوازن".

ومن جانبه توعد ترامب بيونغ يانغ "بالنار والغضب" وتحدث عن "هدوء يسبق العاصفة"، ووصف كيم جونغ أون بأنه "رجل الصواريخ الصغير" في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبعد أيام رد الزعيم الكوري الشمالي بتصريحات هاجم فيها ترامب ووصفه بالعجوز الخرف
 

 

إقرأ أيضاً

ترامب يوجه تحذيراً لكوريا الشمالية في جولته الآسيوية

ترامب يبلغ بكين أن طوكيو يمكن أن تتحرك ضد كوريا الشمالية