أخبار الآن | واشنطن – امريكا – (وكالات) 

كلفت لجنة الشؤون المالية في الكونغرس وزارة الخزانة الأميركية بالكشف عن كيفية حصول المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، وثمانين آخرين من كبار المسؤولين الإيرانيين وقادة الحرس الثوري على ثرواتهم وكم تبلغ أرقامها الحقيقية وكيفية استثمارها وتوظيفها.

وأفاد موقع مجلس النواب الأميركي الرسمي بأن اللجنة صادقت على قرار يلزم وزارة الخزانة بتنفيذ قانون الشفافية حول أصول القيادة الإيرانية

من جهة أخرى، نشرت وزارة الخزانة الأميركية، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بياناً أعلنت فيه أنها أضافت شركات وأسماء جديدة على لائحة العقوبات ضد إيران.

الى ذلك أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية  أن أي خطوة يتخذها الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية وما تردد عن تورطها في نزاعات الشرق الأوسط ستكون "مثيرة للاهتمام ومفيدة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي اتخذ موقفا أكثر تشددا تجاه إيران من سلفه باراك أوباما، قال إنه ينبغي كبح برنامج إيران للصواريخ الباليستية ومعاقبة طهران بشأن دورها في اليمن وسوريا.

وأكدت فيدريكا موجيريني مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن الإدارة الأمريكية ترحب بخطوة يتخذها الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية.

وقالت موجيرينى للصحفيين فى بروكسل ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت واشنطن تريد من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على إيران: "ستكون بالتأكيد خطوة مثيرة للاهتمام للغاية وربما مفيدة من جانب الاتحاد الأوروبي". 

وأضافت: "الصواريخ الباليستية لا تدخل فى نطاق الاتفاق النووي".
 

 

إقرأ أيضاً

واشنطن: أي عقوبات أوروبية على إيران مفيدة

الجبير: رسالتي إلى إيران "طفح الكيل"