أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

بعد ثلاثة أسابيع من توجيه الاتهامات إلى المنتج التنفيذي هارفي واينستاين، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة أن عدد النساء اللواتي زعمن أنهن تعرضن للتحرش الجنسي والاعتداء قد تضاعف إلى 93.

كما أعلنت اسكتلندا يارد انها وسعت من تحقيقاتها، حيث نظرت فى سبعة اعتداءات جنسية مزعومة بين الثمانينيات والثمانينات من القرن الماضى. وتم الابلاغ عن كل ادعاء للشرطة فى الفترة من 12 الى 28 اكتوبر عندما سقطت ادعاءات ضد واينستاين تقول أغلبية أصحاب المطالبات الجدد إنهن تعرضن للاعتداء في مناسبات عديدة، غالبا على مدى سنوات.

وتواصل الشرطة في نيويورك أيضا التحقيق في ادعاءات الاعتداء الجنسي والاغتصاب بحق واينستاين، الذي نفى باستمرار التقارير التي تفيد بأنه كان مسؤولا عن الانخراط في "الجنس غير الرضائي". 
وقد زعمت الممثلة البريطانية ليسيت أنتوني، أن "واينستاين حاول" الاعتداء عليها جنسيا في منزله المستأجر في لندن في الثمانينات.

يُشار إلى أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسئولة عن جوائز "الأوسكار"، قامت بسحب عضوية وينتشاين بعدما واجه اتهامات بالتحرش الجنسي من أكثر من 50 ممثلة بينهن أنجلينا جولي وغوينيث بالترو.
وتعد هذه هي المرة الثانية فقط التي يفصل فيها عضو من الأكاديمية حيث سحبت عضوية كارمين كاريدي في مطلع عام 2004 بعدما ثارت مزاعم بأنه بعث بنسخة سرية من فيلم قبل عرضه إلى صديق لينتهي بها المطاف على الإنترنت.

المزيد:

شخصيات نسوية شهيرة تخرج عن صمتها وتفضح متحرشين

وسم يدعو النساء اللواتي تعرضن للتحرش للتكلم