أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لم نكن لنفهم طموح داعش على الحقيقة لولا تكشّف الأواراق وسقوط الأقنعة، فالتنظيم الباطني في فكره السوداوي في صورته، يضع المراقبين في حيرة من أمرهم حيال ما كان يمكن أن يفعله هذا القطيع من الذئاب.

ومع انهياره وانسحار رقعة نفوذه بدأت بقعة الدم تجف وتنجلي عن أسرار كانت دفينة بين نوايا ومخططات التنظيم فقد قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إن تنظيم داعش الإرهابي كان يخطط لاغتيال ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن طريق تجنيد واحد من طهاة البيتزا الذي كان يعمل بأحد المطاعم الشهيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سالي جونز "المعروفة باسم الأرملة البيضاء" حاولت أن تقوم بتجنيد طاهي شاب يعمل بأحد مطاعم البيتزا من أجل تنفيذ محاولة اغتيال لملكة بريطانيا خلال تواجدها في ذكرى الاحتفال بالذكرى الـ70 للانتصار على اليابان بالحرب العالمية الثانية.

وأضافت أن الطاهي المعروف باسم آدم – الذي يبلغ من العمر 19 عامَا – قال للشرطة إن الأرملة البيضاء قامت بإعطائه كتيب إرشادات لكيفية صنع القنبلة واستخدامها خلال الاحتفال بالذكرى الـ70 للانتصار اليابان في عام 2015، وأخبرته بأنها ستقوم بترتيب لقاء له مع إحدى الجهاديات في بريطانيا لتساعده في مهمته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطاهي الشاب قام بتسليم المواد التي حصل عليها للشرطة البريطانية التي نجحت في إحباط محاولة اغتيال الملكة.

وتابعت أن القنبلة التي كان تنظيم داعش ينوي استخدامها خلال الاحتفال كانت تشبه نفس القنبلة التي تم استخدامها في مارثون بوسطن في 2013 والذي راح ضحيته 15 شخصًا وأصيب 280 آخرين.

وكانت سالي جونز التي سافرت إلى سوريا بصحبة ابنها الذي لم يكن يتعدى عمره 12 عامًا وانضمت إلى تنظيم داعش الإرهابي، لقيت مصرعها في يونيو/حزيران الماضي خلال إحدى الضربات الجوية للتحالف الدولي.

المزيد من الأخبار 

افتتاح مؤتمر للدول المانحة للروهينغا في جنيف

الفلبين: انتهاء خمسة اشهر من المعارك في مراوي