أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نضال عمرية)

طالبت منظمة العفو الدولية بتحرك دولي لإيقاف الحملة التي يشنها الجيش البورمي ضد أقلية الروهينغا المسلمة، والتي وصفتها بالـممنهجة والمخطط لها ودعت المجتمع الدولي لوقف التعاون العسكري وفرض حظر على الأسلحة وفرض عقوبات محددة الأهداف ضد المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

لم يتغير اي شيء، ما زالت فصول المأساة تتوالى، موجة النزوح مستمرة، وأعداد الضحايا في ازدياد، وما من مجيب للنداء حتى الان.

إقرأ: رايتس ووتش: ميانمار أحرقت 288 قرية للروهينغا

 رأينا جميعًا صور هؤلاء اللاجئين، وشاهدناهم يميلون بأطرافهم الهزيلة على قوارب متهالكة، منهم من أسعفه الحظ ونجى، ومنهم من قضى غرقا، بالهروب يبدؤون رحلتهم، يقطعون مسافات طويلة سيرًا على الأقدام حتى منطقة الساحل، قبل العبور إلى جزيرة بنغالية.

هذه صور جديدة التقطتها طائرة بدون طيار تابعة للأمم المتحدة تظهر أعداداً هائلة من الروهينغا في طريقهم إلى الحدود مع بنغلادش، العدد وصل الى اكثر من نصف مليون لاجىء منذ الخامس والعشرين من شهر اب اغسطس الماضي وفق أرقام الأمم المتحدة، الا أن هناك آلافا آخرين عالقون على الحدود.

منظمة العفو الدولية طالبت بتحرك دولي لإيقاف الحملة التي يشنها الجيش البورمي ضد أقلية الروهينغا المسلمة، التي وصفتها بالـممنهجة والمخطط لها ودعت المجتمع الدولي لوقف التعاون العسكري وفرض حظر على الأسلحة وفرض عقوبات محددة الأهداف ضد المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

من جهتها حثّت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على تسريع فحص نحو 15 ألف من لاجئي الروهينغا الذين تقطعت بهم السبل بعد عبورهم الحدود من ميانمار، ونقلهم داخل البلاد إلى أماكن أكثر أمانا وأفضل للعيش.

وفي غمرة انشغال العالم بمآسيه، يكابد هؤلاء النازحون معاناة المخيمات، يترقبون الواقع المجهول بحذر، ويأملون في حل قريب، فهل من مجيب؟

إقرأ أيضاً:

أفيال تقتل 4 من الروهينغا أثناء نومهم في بنغلادش

عشرة قتلى وعشرات المفقودين في غرق مركب للروهينغا