أخبار الان | برلين – المانيا – (وكالات)

ذكرت متحدثة باسم رئيس الادعاء الاتحادي في ألمانيا يوم الأربعاء أن الشرطة الألمانية احتجزت رجلا تونسيا (26 عاما) لصلته بالتونسي انيس العامري الذي نفذ هجوما بشاحنة في سوق لعيد الميلاد ببرلين .
وقالت المتحدثة فراوكه كوهلر إن الشرطة الألمانية داهمت مكان إقامة الرجل الذي عرّفته بأنه بلال إيه بعدما تبين أنه تناول العشاء مع أنيس العامري قبل اقتحام العامري سوقا لعيد الميلاد في برلين يوم 19 ديسمبر كانون الأول.

وأضافت المتحدثة للصحفيين ان هذا الشخص الذي كان على صلة (بالعامري) هو تونسي عمره 26 عاما. وان التحقيق مازال جاريا معه لمعرفة ما إذا كان قد شارك في الهجوم او علم بالمخطط من قبل .

وقتل العامري (24 عاما)- وهو أيضا تونسي رُفض طلب لجوئه- في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الإيطالية يوم 23 ديسمبر كانون الأول بعد فراره من ألمانيا وسفره عبر هولندا وبلجيكا وفرنسا. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم برلين.
وقالت كوهلر إن التحقيق أظهر أن العامري التقى بالرجل التونسي الثاني في مطعم بوسط برلين عشية الهجوم وإن الاثنين انخرطا في نقاش مكثف للغاية ,
مما أثار الريبة في أن المشتبه به ربما شارك في العمل أو على أقل تقدير علم بخطط أنيس العامري الخاصة بالهجوم."
وأضافت كوهلر أنه لا توجد أدلة كافية في هذه المرحلة لتوجيه اتهام للرجل عن أي دور له في مذبحة سوق عيد الميلاد غير أنه سبق التحقيق معه للاشتباه في تخطيطه لهجوم عنيف.
ويفحص مسؤولون أجهزة الاتصالات التي ضُبطت خلال مداهمة مقر إقامة الرجل في مركز للاجئين ببرلين ومداهمة ثانية في نفس المساء لشقة رجل آخر كان على اتصال بالعامري.
أقرأ أيضاً:

ألمانيا رفضت عبور 20 ألف مهاجر عام 2016

"تويتر" يغلق حسابات عدد من قيادات القاعدة ويبدأ بـ "أبي قتادة"