أخبارالآن | رانغون – ميانمار (وكالات)

قتل محام مسلم بارز عضو في الحزب الحاكم في ميانمار عندما اطلق عليه مسلح النار فارداه قتيلا مع سائق سيارة اجرة امام مطار رانغون الدولي الاحد، بحسب ما افاد مسؤولون، ولم ترد تقارير عن الدوافع المحتملة للجريمة، الا ان مقتل المحامي المسلم في وضح النهار سيزيد من التوتر بين المسلمين في ميانمار، وكان المحامي القتيل من الاصوات النادرة التي تنادي بالتسامح الديني والتعددية.

وقتل كو ني، المستشار القانوني لحزب الرابطة الوطنية للديموقراطية بزعامة اونغ سان سو تشي، بينما كان يستعد لركوب سيارة اجرة امام صالة القادمين في المطار قرابة الساعة الخامسة مساء عندما اطلق عليه مسلح النار فقتله وقتل سائق السيارة.

وصرح مصدر امني لوكالة فرانس برس طلب عدم كشف هويته انه "طبقا لمعلوماتنا الاولية فقد قتل كو ني وسائق سيارة الاجرة"، واضاف ان "مجهولا اطلق عليه النار في راسه بينما كان يستعد لركوب سيارة اجرة. واعتقل المسلح في وقت لاحق"، وقال زاو هتاي المتحدث باسم مكتب الرئاسة ان كو ني كان عائدا من رحلة لوفد حكومي الى اندونيسيا، واضاف ان المسلح "اطلق عليه النار بينما كان ينتظر سيارة امام المطار. وقضى ني على الفور". 

ولم ترد تقارير عن الدوافع المحتملة للجريمة، الا ان مقتل المحامي المسلم في وضح النهار سيزيد من التوتر بين المسلمين في ميانمار، وتشهد المناطق الحدودية في ميانمارحركات تمرد للاقليات الاتنية منذ عقود، ولكن من النادر ان يقتل سياسي بارز في رانغون التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد والمعروفة بامانها، وشهدت السنوات الماضية تزايد المشاعر المعادية للمسلمين في ميانمار. 

 

اقرأ أيضا:
قتلى في قصف لداعش على عدة مناطق في شرق الموصل

نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن