أخبار الآن | باريس – فرنسا (أ ف ب)

ضربت عاصفة قوية النصف الشمالي من فرنسا الخميس، ما أدى الى قطع الكهرباء عن نحو مئة وتسعين ألف منزل بسبب هبوب رياح قوية جداً.

ووَضعت الأرصاد الجوية الفرنسية خمسة أقاليم في حالة تأهب قصوى بسبب الرياح القوية، بينما وُضع النصف الشمالي من فرنسا في حالة تأهب شديدة بسبب الرياح أو تكون الجليد.

وحذر مشغل شبكة توزيع الكهرباء من ان هذا الوضع سيتواصل أثناء الليل مع اتجاه العاصفة نحو شرق البلاد.

إقرأ: موجة صقيع أوروبا تعصف بلاجئيها

وانتشر اكثر من الف عامل تقني في الميدان لمعالجة الوضع، لكن الظروف الجوية غير المستقرة صعبت تقدم العمليات على الارض وفق ما اوضح مشغل الشبكة، وسيتم حشد مزيد من التعزيزات الجمعة.

وقال متحدث بإسم السكك الحديد لوكالة "فرانس برس" أن حركة القطارات على سكك عدة في شمال البلاد وشمال غربها قد توقفت بدءا من الساعة 19,00 ت غ، واوضح "لا نريد المخاطرة" بأن يتعرض أي قطار لأعطال أثناء العاصفة، وعلقت الدروس الجمعة في المدارس في مناطق عدة شمال فرنسا. 

و تواجه عدة دول أوروبية عواصف ثلجية وبردا شديدا، بعد أن وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل خلال مطلع الأسبوع.

وفي بولندا قال مركز الأمن الحكومي إن 17 شخصا لقوا حتفهم بسبب البرد، وقد ذكرت وسائل إعلام تشيكية أن 6 أشخاص، معظمهم مشردون، لقوا حتفهم في مطلع الأسبوع، منهم 4 في العاصمة براغ.

كما وصلت درجة الحرارة في الجبال التشيكية إلى ما دون الـ 30 درجة مئوية تحت الصفر، فيما بلغت -34.6 درجة مئوية في جبال سومافا الجنوبية الغربية.
              

إقرأ أيضاً:

هولاند يشدد على وجوب ان تشمل المفاوضات حول سوريا كل الاطراف العنية بالنزاع

مصرع نحو 40 شخصاً بسبب الصقيع في أوروبا