أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

يترقب الأمريكيون اليوم المناظرة الأولى بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، بينما لا تزال استطلاعات الرأي تشير إلى تقارب كبير بينهما قبل ستة أسابيع على موعد الاستحقاق الرئاسي.

المناظرة ستبدأ على رأس الساعة القادمة، ومن المتوقع أن تحقق نسب مشاهدة قياسية، خصوصا بسبب التناقض بين شخصيتي المشاركين. وفي هذه المبارزة غير المسبوقة التي تستمر تسعين دقيقة قد تؤدي أقل كلمة أو هفوة إلى عواقب قاسية بعد عام شهد حملة شرسة.

ووفقا لبعض التقديرات، سيشاهد نحو تسعين مليون أمريكي عبر شاشاتهم الصغيرة أول مناظرة من المناظرات الرئاسية الثلاث. وباتت كلينتون التي شاركت في ثلاثين مناظرة سياسية منذ عام 2000 معتادة على تمرين المناظرات  وتُعرف بالتفوق فيها.

فبعد نحو أربعين عاما من الخدمة العامة أصبحت تتقن ملفاتها، حيث يجدها 88% من الأمريكيين ذكية، لكن 65% يعتبرونها تفتقر إلى الصدق، في حين يحمل 52% رأيا سلبيا بشأن هذه السياسة العقلانية الجافة.

واعتكفت كلينتون في منزلها شمال نيويورك برفقة مستشاريها، حيث تتمرن مع مقربين يلعبون دور ترامب على جميع السلوكيات التي قد تبدر عنه. من جهته، خصص ترامب الجمعة الماضي للاستعداد للمناظرة، واكتفى بمشاهدة تسجيلات فيديو لمنافسته أثناء مناظرات سابقة، مؤكدا بكل ارتياح أن الاستعداد للمناظرة يتم بشكل جيد جدا.
 

 

إقرأ أيضاً

مشاهير أمريكا بين مؤيد لترامب وداعم لكلينتون

ترامب قد يكلف الاقتصاد الأمريكي تريليون دولار