أخبار الآن | نيجريا – (وكالات)
                     
اكد زعيم جماعة بوكو حرام المتشددة النيجيرية ابو بكر شيكاوا في تسجيل فيديو جديد تم بثه الاحد انه "في صحة جيدة تماما"،  مدينا تصريحاتِ الجيش النيجيري الذي اعلن اصابتَه بجروح خطيرة الشهر الماضي.
              
وقال شيكاوا في تسجيل فيديو مدته حوالى 40 دقيقة تم بثه على موقع يوتيوب ويحمل تاريخ 25 ايلول/سبتمبر "قلتم على مواقع التواصل الاجتماعي انني جرحت او قتلت". واضاف "لكنني سعيد وبصحة جيدة وبامان". وكانت السلطاتُ النيجيرية اعلنت في نهاية آب/اغسطس ان شيكاوا مصاب، في اول تعليق له على مزاعمِ الجيش بأن شيكاو اصيب في هجوم. 

وقد بدا شيكاوا الذي اعلنت السلطات النيجيرية مقتله مرار، في حالة صحية ممتازة، على شريط الفيديو الجديد. وفي نهاية شريط الفيديو، رفع روزنامةواشار بإصبعه الى خانة 25 ايلول/سبتمبر 2016.
              
ووجه شيكاوا الذي تحدث باللغات الهوسوية والعربية والانكليزية وبلهجات محكية في شمال شرق نيجيريا، تهديدا مباشرة الى الرئيس محمد بخاري الذي طلب هذا الاسبوع مساعدة الامم المتحدة للتفاوض على الافراج عن التلميذات النيجيريات اللواتي خطفن في شيبوك قبل اكثر من سنتين.

 وفي مستهل آب/اغسطس، عين تنظيم داعش الذي بايعه ابو بكر شيكاوا في اذار/مارس 2015، "واليا" جديدا لبوكو حرام هو ابو مصعب البرناوي، نجل مؤسس بوكو حرام، محمد يوسف.
              
وبعد اسبوع، كرر ابو بكر شيكاوا تأكيد زعامته في شريط فيديو قال فيه انه يجعل من المعركة "ضد نيجيريا والعالم اجمع" "مسؤولية شخصية".
              
وفي ظل قيادة شيكاوا ، اسفر تمرد بوكو حرام عن اكثر من 20 الف قتيل. وخطفت الجماعة ايضا عشرات الاف الاشخاص وتسببت بتهجير 2،6 مليون شخص في جميع انحاء البلاد منذ 2009.

المزيد من الأخبار:

ملايين الأطفال في نيجيريا يتضورون جوعا بسبب بوكو حرام

نيجيريا تقر بالفشل في استعادة فتيات شيبوك