أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

كانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في وقت سابق، أن العدناني كان من بين نحو أربعين مقاتلا من التنظيم المتطرف استهدفتهم الثلاثاء ضربة نفذتها طائرة حربية روسية سو-34 قرب قرية معراتة أم حوش في منطقة حلب بشمال سوريا.

وصرح متحدث عسكري اميركي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس عند سؤاله عن مزاعم موسكو بشأن العدناني "هذه نكتة (..) كانت ستكون مضحكة لولا طبيعة الحملة التي تشنها روسيا في سوريا".

وتنفذ روسيا حملة جوية في سوريا دعما لرئيس النظام بشار الأسد منذ العام الماضي، إلا أن هذه أول مرة تعلن فيها مسؤوليتها عن قتل زعيم بارز في تنظيم داعش.

مقتل العدناني يتصدر واجهات الصحف والمواقع العربية والعالمية

وتقول الولايات المتحدة إن قوات التحالف استهدفت العدناني الذي رصدت مكافأة مقدارها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، في محافظة حلب الثلاثاء، إلا أن البنتاغون لا يزال يقيم نتائج الضربة.

وقال مسؤول امريكي آخر طلب كذلك عدم الكشف عن هويته إن الغارة نفذتها طائرة بدون طيار أطلقت صاروخ هيلفاير على سيارة  يعتقد أن العدناني كان فيها. 

من هو أبو محمد العدناني؟

وقال المسؤول إن الغارة نفذتها وزارة الدفاع بمساعدة من قوات العمليات الخاصة الامريكية العاملة مع وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه). 

ويتوخى البنتاغون الحذر في تأكيد شخصية المستهدفين في غاراته بعد أن أعلن في مرات سابقة عن قتل أشخاص تبين لاحقا أنهم لا زالوا احياء.