أخبار الآن | أبوجا – نيجيريا – حصري 
 

أكد العقيد ساني عثمان نائب مدير قسم الاعلام في الجيش النيجيري  لاخبار الآن  أن مكافحة الارهاب والإجراءات الأمنية المتبعة  هي اولوية قصوى  لدى النجيريين وكلما تم التحصل على معلومات يتم التحقق منها  من اجل  المصلحة العامة وقد تم استهداف  ثلاثة من  قادة جماعة بوكوحرام الارهابية مؤخرا  

في اي وقت نحصل فيه على معلومات موثوقة تخص المصلحة العامة، خاصةً الامور الامنية التي تخص محاربة الارهاب والتمرد، نحن دائماً نضعها امام الراي العام ، حيث كان هناك هجوم على هذه المواقع الارهابية لبوكو حرام مؤخرا  اسفر عن مقتل عدد لا بأس به من ارهابيي الجماعة .  ونؤكد مقتل 3 من القادة الرئيسيين في هذه العملية، بالاضافة الى اصابة من يسمى أبو بكر شيكاو بجروح قاتلة في كتفه، ونحن نأمل ان لا ينجو من هذه الاصابات في المقام الاول. في الأساس هي مسألة ثقة بيننا وبين النيجيريين، ونحن مطمئنون انهم يشعورن بالمسؤولية عند نشرنا لمثل هذه المعلومات.

بالنسبة لمسألة اختطاف الفتيات من مدرسة شيبوك، فقد سببت لنا قلقا بالغا في الجيش وأنا متأكد من انها تسببت بقلق بالغ في المجتمع ككل. ولكن ما أريد ايضاحه هو أنهم ليسوا وحدهن، حيث ان ارهابيو بوكو حرام قد اختطفوا عددا لا بأس به من النيجيريين. ومع بذل مزيد من الجهد ، نحن قادرون على تخليص ما يزيد عن 20000 شخص. بالاشارة الى انه  تم تحرير الفتاتين ناهان كيلي وسارة لوكا.
نحن نحصل على معلومات شبه يوميا عن مواقعهم، ودائما نتابع مثل هذه المعلومات حتى نتوصل الى استنتاج منطقي. ونحن نواصل العمل للتأكد من تخليص جميع المختطفين اينما كانوا.

بالنسبة لقيادة بوكوحرام الارهابية و من هو رئيسهم ، فمن خلال وسائل الاعلام ومن مصادر اخرى اصبح لدينا معلومات مؤكدة انه يوجد انقسامات فيما بينهم، وهذا شيء جيد بالنسبة لنا. بالنسبة للولاء لداعش على سبيل المثال، فانها دلالة على انتهاء اللعبة، ودلالة على الانفصال، وأيضا على انهم كانوا ينظرون الى صفوف صغار المقاتلين , لكن سواء اعجبهم ذلك ام لا، فان مشكلة بوكو حرام لها نتيجة متوقعة مسبقاً بالنسبة للجيش النيجيري. حيث انه لم يعد لديهم الامكانيات والقدرة على تنفيذ هجمات اجرامية كالسابق. ونحن الان نقوم بعملية تطهير المنطقة من ارهابيي بوكوحرام. وهم موجودون في تجمعات معزولة ولكنهم ممتزجون مع الشعب هناك، ونحن حريصون على التعامل مع ذلك بحذر.

 

إقرأ أيضاً

بوكو حرام تختطف المزيد من النساء

غارة جوية نيجيرية تصيب زعيم بوكو حرام بجروح بالغة